السبت , مارس 23 2019
الرئيسية / الأرشيف / رئيس النصر ومفطح رادوي!!

رئيس النصر ومفطح رادوي!!

صدى الواقع
رئيس النصر ومفطح رادوي!!

خالد المشيطي

قال رئيس النصر معللاً ومعلقاً على خسارة فريقه من الهلال: (الحكم الروماني تكلم مع رادوي قبل المباراة)، وقبل حديثه كلنا شاهدنا الحكم يطرد ابن بلده في نهاية اللقاء بلا مبرر، كما هو رأي الخبير عبدالرحمن الزيد، وهو ما يعني أن الحديث ضرَ اللاعب، وبالتالي ضرّ فريقه، هذا فضلا عن أن عدالة الحكم في ذلك اللقاء كانت واضحة عدا ضربة جزاء مؤكدة للهلال، وأخرى ليست مؤكدة للنصر!!

الرياضون كافة، ولمن استبشروا ببقاء الأمير فيصل بن تركي رئيساً للنصر أربع سنوات مقبلة أوجه السؤال التالي: هل أقنعكم ذلك المبرر؟!

أنا هنا لا أتحدث عن لقاء مضى عليه أسبوع، لكنني أتحدث عن منهج سيسير عليه رئيس النصر أربع سنوات مقبلة إن أعطاه الله عمرا، وسارت الأمور على ما يريده هو، وما يريده النصراويون عامة.

ما بين الفترة الحالية، والفترة الماضية تطورت كرة القدم كثيرا، تطور فرضته العولمة بتقنياتها التي صارت ترصد كل صغيرة وكبيرة وتقدمها للمشاهد متى ما أراد بكافة تفاصيل الحدث، وتطور فرضه الاحتراف الذي فرغ اللاعب لممارسة كرة القدم لتكون مهنة يتدرب عليها، وهذا يفترض أن يتبعه احتراف في كل شيء بما فيه التبرير للخسائر من قبل رؤساء الأندية وخلافهم، فلا يتحدثون إلا بما يقنع المشاهد البصير!

حينما يمسك الأمير فيصل بن تركي بزمام رئاسة فريق كبير له جمهوره العريض، ثم يرفع من شأنه فهذا أمر يسر الرياضيين لأنه سيعيده إلى واجهة المنافسة، وبالذات أمام غريمه الهلال، وفيه إعادة للجمهور ليستمتع بأكبر قدر ممكن، كانت أحد نتائج ذلك التطوير فوز النصر على الهلال في الدوري، وما قد يحدث للنصر مستقبلا في ظل تقوية عوده باللاعبين، وربما عودته إلى منصة البطولات، لذا فمن الأهمية بمكان أن يبدأ مسيرته بمنهج عقلاني، لا عاطفي، فالهدف الاستثمار من أجل التطوير، لا من أجل إرضاء طلب حفنة تجلس قي المدرج، وتهتف لسقوط الآخر، ولا يهم بناء الذات!

على رئيس النصر أن يعرف أن من أولويات ما يجب تطويره الخطاب الإعلامي، هذا الذي ظل محل انتقاد، فالنصر عرف بزخم المشاركات الإعلامية في كافة الوسائل، لكنها بلا فائدة، فهي عادة ما تكون إنشائية تدافع عن هجوم على النادي بعضه حقيقي، ومعظمه وهم، ومن يحبون النصر يعتقدون أنهم بهذا العمل يشفون غليلهم ممن ظل يسومهم النقصان، ويقلل من شأنهم، ويحتقرهم، وبالتالي ذهبوا إلى الكلام في الإعلام، وذهب الهلال بالذهب!

ما بين التبرير للخسائر بأن الحكم لم يحتسب عشر ركلات جزاء، ومثل هذا التصريح حقبة زمنية يفترض أنها طورت الفكر.

أظن أن ما فعله اللاعب الروماني مع الحكام الرومان مجرد حديث لا يختلف عن الذي نفعله نحن حينما يلتقي أحدنا بالآخر مشتاقا إليه فيتبادل أسئلة بلا إجابة مثل: (وشلونك؟ عساك طيب، وش أخبارك؟)، قد يكون فعل ذلك ليتلقى درسا يتذكر فيه لغته في ظل إقامته بين العرب! حقيقة بعد التصريح ذاك شككت أن الخطاب الإعلامي في النصر سيتبدل، هذا والعملية سواليف، ماذا سيحدث لو أن رادوي سمع قصصاً عن كرم العرب، فعزم جماعته ظهر يوم المباراة على مفطح؟!

*بقايا

-للذين ظنوا أن النصر يعيش في منأى عن العقوبات، وشكوا في أن عقوبة ستصدر في حق ديسلفا وحسام غالي، خابت ظنونكم!!

-تمنيت أن تسجل إدارة النصر موقفا رسميا قبل أن يصدر القرار من اللجنة الفنية.

-قدم طلعت لامي للاتحاد الشيء الكثير، لكن بكثرة تصريحات التي يظهر فيها (الأنا) يُنقص من قدره!

-هل الكشف عن المنشطات مقتصر على اللاعبين الأجانب؟!