السبت , مايو 26 2018
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الهلال الأحمر بجازان يرفع مستوى استعداده في رمضان

الهلال الأحمر بجازان يرفع مستوى استعداده في رمضان

رفع فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة جازان من مستوى الجاهزية والاستعداد مع حلول شهر رمضان المبارك لهذا العام وذلك لمباشرة أي حالة طارئة سواء كانت الحالة الطارئة ناتجة عن حادث مروري أو حادث عرضي، والتي تزيد في الفترة المسائية أو الحالات المرضية التي تسجل كذلك ارتفاعا واضحا خاصة في كبار السن ومرضى السكر وذلك من خلال البلاغات والاتصال على رقم الطوارئ الخاص بالهيئة (997) الذي يستقبل اتصال الطالب للخدمة الإسعافية على مدار (24) ساعة.

وأوضح المتحدث الإعلامي بفرع هيئة الهلال الأحمر بجازان بيشي الصرخي أن مركز الطوارئ بدوره يقوم بتوجيه أقرب فرقة اسعافيه للمتصل للوصول إلى موقع البلاغ أينما كان سواء في المنزل او خارجه وذلك من خلال (19) مركز إسعافي موزعه على المنطقة وأيضا على مدار اليوم.

وأهاب الصرخي بالمواطنين بضرورة التقيد بأنظمة المرور والحد من السرعة الزائدة في هذا الشهر المبارك حتى يتمكنوا من قضاء شهرهم الكريم بعيدا عن الإصابات أو أي حوادث تؤدي لأي مكروه لا سمح الله.

كما حث المتحدث الرسمي بالهلال الأحمر، على أهمية التنبيه على أفراد الأسرة وخاصة الأطفال على عدم الاتصال على رقم الطوارئ من غير الحاجة له وذلك لعدم إشغال الخطوط التي تستقبل الاتصالات الطارئة.

كما نبه الصرخي على من يقوم برعاية المرضى في المنازل بمتابعتهم وخاصة مرضى السكر منهم انه في حالة انخفاض السكر وهم في حالة وعي بسرعة تزويدهم بسكريات اما عن طريق مشروب أو تناول قطع صغيره أو ملعقة من السكر وذلك حتى لا يتعرض لفقدان الوعي الذي يترتب عليه مضاعفات تضر بصحتهم لا سمح الله.

تعليق واحد

  1. بسم الله الرحمن الرحيم
    ماشاء الله عليك اقتطفت اجمل واحلى مقتطفات تعلمنا لحيتنا