الجمعة , ديسمبر 15 2017
الرئيسية / الأخبار / إقامة الحفل السنوي لنادي الابتسامات الحلوة لأطفال السكري

إقامة الحفل السنوي لنادي الابتسامات الحلوة لأطفال السكري

أقامت الجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء بالمنطقة الشرقية، حفل "نادي الابتسامات الحلوة" السنوي الذي تقيمه وخصص هذا النادي للأطفال المصابين بالسكري من النوع الأول والثاني وهو أول نادي لاطفال السكري بالمملكة والخليج والوطن العربي يقدم خدمات فعلية تثقيفية اجتماعية ومتابعة للأطفال وذويهم.

وقالت الطفلة زينب اليوشع والطفلة ليان فياض: إن السكري لن يمنعنا من ممارسة حياتنا العادية وتقديم العديد من الفعاليات والتطوع في كثير من البرامج رغم نظرة البعض القاصرة عن مرضى السكر بأنهم عنصر غير فعال في المجتمع.

وقدمتا الطفلتين العديد من النصائح للأطفال لكيفية التعايش مع هذا الصديق المزعج بحسب ما أسمياه بأمان وبصحة وبدون مضاعفات طبية، وقد كرمهم عبدالعزيز التركي، رئيس مجلس إدارة الجمعية السعدية للسكر والغدد الصماء، وشكرهم على انضامهم لنادي الابتسامات الحلوة في الجمعية.

وأشار التركي إلى أن الاحتفال السنوي لنادي الابتسامات الحلوة لأطفال السكري التابع للجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء عضو التحالف السعودي للأمراض غير المعدية، قد أقيم في مركز "روائع المكتبات" بمجمع أمواج بالظهران بالتزامن مع اليوم العالمي للسكر، وقد حضر الحفل أكثر من 500 طفل مع ذويهم.

وأوضح أن هذا الحفل تثقيفي ترفيهي بهدف التوعية عبر الترفيه بإجراءات الوقاية وكيفية التعايش مع مرض السكري لدى الأطفال، وشمل عدة أركان تفاعلية للأطفال منها: كيفية تحضير الشاندويشات الصحية والوجبات المدرسية، التسوق الصحي للمنتجات الغذائية المناسبة لهم، غسل الأيدي بالماء والصابون وطرق تعقيمها، ركن الثقافة الغذائية على نموذج "طبق السكري"، ركن الروسومات والألعاب الذكية، ركن الرياضة والثقافة البدنية، تعريف لاحدث طرق قياس لسكر الدم واجهزة الفحص، تعريف لمضخات الانسولين الحديثة، وركن قياس كتلة الجسم بالنسبة للأطفال البدناء.

من جهته قال د.كامل سلامة أمين عام الجمعية: إن الحفل شمل أيضاً إلقاء عدة محاضرات تثقيفية حول الغذاء والرياضة وطوارئ السكري والتسوق الصحي للأطفال وذويهم، وركن استشارات طبية تحت إشراف طبيبات غدد صماء للأطفال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *