الإثنين , يونيو 25 2018
الرئيسية / الأخبار / ورشة عمل حول نظم الخطة الوطنية لممارسة الأخصائيين النفسيين

ورشة عمل حول نظم الخطة الوطنية لممارسة الأخصائيين النفسيين

عقدت الأمانة العامة للمجلس الصحي السعودي ورشة عمل في الرياض حول "الخطة الوطنية لتطوير ممارسة الأخصائيين النفسيين والعلاج النفسي" لمراجعة الأهداف والمبادرات الخاصة بالمشروع وتحكيمها وفق نواتج دراسة الوضع الراهن والتجارب الدولية في المجال.

وتناولت الورشة التشريعات والنظم، والتعليم والتدريب، ومجال الممارسة والعلاج.

وأوضح د. عبدالله بن عوض الحريري، الأمين العام للمجلس بالإنابة أن المشروع يهدف إلى تعزيز وتطوير جودة وسلامة الممارسة المهنية الصحية لعلم النفس العيادي والخدمات المتصلة بها من خلال بناء نموذج لمعايير وطنية مقبولة دولياً.

و قال: تم الإعداد له بالتعاون مع معهد البحوث والدراسات الاستشارية بجامعة الملك خالد من خلال فريق علمي عالي التدريب والمهنية من مجموعة من الجامعات السعودية، وبمشاركة من مختلف القطاعات الصحية، وتم الوصول إلى توصيات ستسهم في تطوير ممارسة الأخصائيين النفسيين والعلاج النفسي في المملكة.

وزاد: إلى ذلك فالعمل على " المشروع" يأتي وفق ما تضمنه الأساس الاستراتيجي التاسع للرعاية العلاجية والتأهيلية من استراتيجية الرعاية الصحية في المملكة والتي أعدها المجلس الصحي السعودي وأقرها مجلس الوزراء في العام 1430هـ، لتوفير مستويات مختلفة من الرعاية الصحية التأهيلية وإيجاد مراكز للعناية المستمرة والتأهيلية في كل منطقة لتقديم الخدمات المخصصة للتأهيل النفسي، وتأمين الإمكانيات الطبية والتمريضية والفنية المتخصصة التي تمكّنها من القيام بوظائفها بجودة عالية وفاعلة من خلال قوى عاملة مدربة.