السبت , سبتمبر 22 2018
الرئيسية / الأخبار / خالد الفيصل يعتمد مبادرات جامعة الطائف في ملتقى مكة الثقافي

خالد الفيصل يعتمد مبادرات جامعة الطائف في ملتقى مكة الثقافي

‏‫اعتمد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، جميع مبادرات جامعة الطائف للمشاركة بملتقى مكة الثقافي في دورته الثانية، تحت شعار: "كيف نكون قدوة".

ووجه الأمير خالد الفيصل الشكر لجامعة الطائف لمشاركتها في الملتقى، مشدداً في الوقت نفسه على ضرورة أن يكون تنفيذ الجامعة للمبادرات المعتمدة بالجودة المطلوبة لتحقيق الأهداف التي وضع ملتقى مكة الثقافي من أجلها.

وأوضح مدير جامعة الطائف الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان، أن الجامعة تقدمت هذا العام بأربع مبادرات للمشاركة في ملتقى مكة الثقافي، مشيراً إلى أن هذه المبادرات تركز على جوانب مختلفة ترتبط برؤية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة لـ"بناء الانسان وتنمية المكان" في محافظة الطائف بمنطقة مكة المكرمة، من خلال تحقيق التكامل التنموي ورفع كفاءة منظومة العمل المؤسسي والتحسين المستمر للأداء ورفع مستوى جودته.

ولفت مدير جامعة الطائف إلى أن المبادرات الأربع المقدمة اشتملت على قضايا وطنية واجتماعية مهمة تهدف إلى ترسيخ مفهوم القدوة في المجتمع، وتجسد في الوقت ذاته أهداف مبادرة "الطائف من جديد"، التي أطلقتها الجامعة وتعد تجسيداً عملياً لرؤية الأمير خالد الفيصل، التي تؤكد على ثنائية "بناء الإنسان وتنمية المكان"، كركيزة أساسية للتنمية الحضارية.

وأشار الدكتور زمان إلى أن الجامعة تسعى من خلال مبادراتها لأن تكون بيت خبرة رائد في المساهمة والتأثير خارج أسوار الجامعة، وتفعيل دورها في إثراء المجتمع فكرياً وعلمياً ومعرفياً، وتحويل المعرفة إلى محرك للتنمية، وتفعيل الدور القيادي والريادي لجامعة الطائف في تنمية المجتمع المحلي.