الأربعاء , يناير 17 2018
الرئيسية / الأخبار / عبدالله بن بندر يوجه بسحب مشروع تطوير الواجهة البحرية برابغ

عبدالله بن بندر يوجه بسحب مشروع تطوير الواجهة البحرية برابغ

وجه نائب أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر ، بدراسة سحب مشروع تطوير الواجهة البحرية برابغ من المقاول المنفذ بشكل عاجل، وذلك بسبب رداءة التنفيذ خصوصا في أعمال الرصف والممرات.

جاء ذلك خلال زيارة سموه اليوم الإثنين لمحافظة رابغ والتي التقى فيها الأهالي والشباب واستمع لمطالبهم كما وقف ميدانيا على عدد من المشاريع وزار شركات صناعية بالمحافظة، وفي هذا الصدد وجه سموه أيضا بتشكيل فريق عمل من الإمارة والشركات العاملة في رابغ لإعداد برنامج خدمة اجتماعية يسهم في خدمة سكان المحافظة والقرى المجاورة لها وظيفيا وتنمويا على أن تتولى هذه الشركات تنفيذه.

واستهل نائب أمير منطقة مكة المكرمة زيارته بالاطلاع على معرض ‎ملتقى مكه الثقافي تحت شعار كيف نكون قدوة والذي تشارك فيه 20 جهة حكومية وأهلية.

ثم انتقل الأمير عبدالله بن بندر إلى مشروع تطوير وتحسين الواجهة البحرية بمحافظة رابغ والذي يقع على مساحة 120 ألف م2 ويضم 18 نافورة ومجسما ويحوي مسطحات خضراء تقع على مساحة 5 آلاف م2 وقد بلغت نسبة الإنجاز في المشروع 95%.

وخلال الجولة زار سموه فرع جامعة الملك عبدالعزيز برابغ واطلع على عدد من المشاريع الجاري تنفذيها ومن بينها إنشاء 15 مبنى لطلاب و 10 مباني للطالبات، ووقف ميدانيا على مشروع المستشفى الجامعي الذي تقدر طاقته الاستيعابية بنحو 400 سرير وقد بلغت نسبة الإنجاز فيه 15٪.

واستمع الأمير عبدالله بن بندر إلى شرح عن الأقسام العلمية بالكليات والبالغ عددها 37 قسما تشمل كلية العلوم والآداب وتضم 8 أقسام ، وكلية الهندسة وتضم 6 أقسام وكلية الطب وتضم 13 قسماً ، وكلية الحاسبات وتقنية المعلومات وتضم 3 أقسام وكلية الأعمال وتضم 7 أقسام.

وتخلل الزيارة حوار مباشر بين الأمير عبدالله بن بندر وأهالي وشباب المحافظة استمع فيه سموه للعديد من المقترحات والرؤى التنموية.

بعد ذلك توجه نائب أمير منطقة مكة المكرمة إلى شركة بترورابغ واستمع إلى شرح عن الشركة التي تقع على مساحة 27 مليون م2 وتضم 22 معمل انتاج، فيما بلغت نسبة السعودة في الشركة 70% ، 20% منها من أبناء المحافظة ، ويعمل في الشركة 4000 موظف وموظفة فيما تم تدريب 6700 متدرب وتم توظيف 175 موظف وموظفة من حديثي التخرج كما تم تدريب 260 ضمن البرامج الصيفية.

وزار الأمير عبدالله بن بندر شركة كابلات جدة والتي أسهمت في توظيف نحو 160 شاب من أبناء رابغ والمراكز والقرى المجاورة لها، كذلك شركة قنبر دويداغ للخرسانة الجاهزة والتي قدمت خدمة التوظيف لقرابة 55 شابا من أبناء رابغ والمناطق المجاورة لها.

وانتقل نائب أمير منطقة مكة المكرمة إلى مطار رابغ حيث استقل طائرة من نوع سيسنا في رحلة جوية على المحافظة.

وختم سموه زيارته بزيارة محطة رابغ لتوليد الكهرباء والتي تنتج 7.1 جيجا وات ويعمل فيها نحو 700 موظف سعودي يشكلون 80% من إجمالي الموظفين في المحطة ، أعقب ذلك زيارة مصنع اسمنت العربية.

ويواصل سموه اليوم الثلاثاء جولاته على محافظات المنطقة بزيارة محافظة الطائف.