الأربعاء , يوليو 18 2018
الرئيسية / الأخبار / وزير الصحة يرعى مؤتمر جمعية العمود الفقري

وزير الصحة يرعى مؤتمر جمعية العمود الفقري

برعاية وزير الصحة د.توفيق الربيعة ينطلق المؤتمر السنوي الأول للجمعية السعودية للعمود الفقري في فندق برج رفال كمبينسكي في الفترة من 17 إلى 19 ديسمبر الحالي.

جاء ذلك في تصريح د.سامي العيسى رئيس الجمعية السعودية للعمود الفقري ورئيس المؤتمر بأن إقامة المؤتمر يهدف إلى تحقيق التميز في الرعاية متعددة التخصصات للعمود الفقري وإلى مناقشة مستجدات علاج مشاكل العمود الفقري ومناقشة الأوراق البحثية المقدمة المحلية منها والدولية.

وأضاف د.سامي حول المؤتمر بأنه سيعقد على مدى ثلاثة أيام تحت شعار "نحو التميز في الرعاية متعددة التخصصات للعمود الفقري" وسيشارك في المؤتمر ثمانية متحدثين دوليين من أمريكا وكندا وفرنسا، بالإضافة إلى 60 متحدثا محليا، إلى جانب مشاركة جمعيات دولية مثل: الجمعية الأمريكية للعمود الفقري NAAS وجمعية AO Spine العالمية وجمعيات محلية مثل الجمعية السعودية للمخ والأعصاب والجمعية السعودية للعلاج الطبيعي.

وأوضح رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر د.خالد العسيري بأن المؤتمر سيناقش خلال جلساته كل ما يستجد في طرق تشخيص وعلاج مشاكل العمود الفقري المختلفة من جميع التخصصات المعنية بعلاج أمراض العمود الفقري بالإضافة إلى جلسات خاصة بتبادل الخبرات في تحديات علاج العمود الفقري خاصة إصابات الحبل الشوكي بالإضافة إلى جلسات لمناقشة 70 بحثا علميا مقدما كل ذلك تحت شعار التمييز في الرعاية متعددة التخصصات للعمود الفقري.

وأكد الدكتور العسيري أن يوم السبت الموافق 16 ديسمبر وهو اليوم الذي يسبق المؤتمر ستقوم الجمعية بحملة تثقيف صحي بأمراض وعلاج العمود الفقري مصاحبة للمؤتمر في ثلاث مراكز طبية بالرياض هي مدينة الملك فهد الطبية ومدينة الملك سعود الطبية ومستشفى الامير محمد بن عبدالعزيز.