الأربعاء , يناير 17 2018
الرئيسية / الأخبار / عبدالله بن بندر يتفقد ويدشن عدد من المشاريع بمحافظات تربة ورنية وميسان

عبدالله بن بندر يتفقد ويدشن عدد من المشاريع بمحافظات تربة ورنية وميسان

واصل نائب أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر، جولاته على محافظات المنطقة لليوم الثاني على التوالي بزيارة محافظات رنية وتربة ثم ميسان ، مستهلا زيارته لرنية بالوقوف ميدانيا على أوضاع المستشفى العام للمحافظة، حيث استمع سموه لهموم المنومين والمراجعين، جاء ذلك استجابة لمطالب الأهالي في بداية زيارته للمحافظة الذين ناشدوا سموه بزيارته.

ووقف نائب أمير مكة خلال الزيارة ‎على مشروع الكلية الجامعية بمحافظة ‎رنية والتي بلغت نسبة الانجاز فيها 70% وسيتم افتتاحها العام المقبل، كما زار ‏مشروع مبنى كلية العلوم بجامعة الطلاب برنية ، والذي يضم 6 قاعات دراسية و 16 فصلاً دراسياً و 58 مكتباً.

وتفقد الأمير عبدالله بن بندر مشروع تصريف مياه الأمطار برنية والذي يجري تنفيده على مرحلتين أنجزت إحداها، كما زار مشروع مبنى الضمان الإجتماعي الذي سيتم تدشينه في ذي الحجة المقبل.

وفي رنية أيضا، وضع الأمير عبدالله بن بندر حجر الأساس لعدد من المشاريع من بينها ازدواجية وتوسعة المدخل الشمالي حتى مقر الجامعة الجديد بطول 5٫2 كم ، ومشروع عبارة ازدواجية المدخل الشمالي بطريق الملك عبدالله بطول 80 م وعرض 40 م ، ومشروع عبارة طريق العمائر لربط القرى الشرقية بطول 80 م وعرض 40 م .

واطلع سموه على مشاريع يجري ترسيها ومنها تعديل مسار وادي الاغر لدرء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار بطول 9٫5 كم وعرض 50 م.

وفي محافظة تربة المحطة الثانية للزيارة، وجه نائب أمير منطقة مكة المكرمة بسرعة إنهاء إجراءات سحب مشروع الإسكان من المقاول الحالي وطرحه بشكل عاجل على مقاول آخر يمتلك الخبرة والسجل الجيد في إنجاز مثل هذه المشاريع.

وخلال الزيارة افتتح الأمير عبدالله بن بندر فرع الكلية التقنية بتربة والذي يقع على مساحة 2000م2 ويستوعب 800 متدرباً، كما دشن ‏مبنى مركز التنمية الإجتماعية وتجول في أقسام المركز، واطلع أيضا على المرحلة الأولى لمشروع مبنى بلدية محافظة تربة.

واختتم نائب أمير مكة المكرمة جولته بزيارة محافظة ميسان، حيث اطلع على المشاريع المتعثرة بالمحافظة وهي المركز الحضاري، مبنى البلدية، مبنى المسلخ، عقبة هضاض، وحديقة وبوابة السدين.

كما دشن سموه عددًا من المشاريع المنجزة والتي تمثلت في نظام التعاملات الإلكترونية ومبنى الضيافة ببلدية بني سعد، وافتتح أيضاً قسم الأشعة المقطعية بمستشفى ميسان العام وجسر الملك عبدالعزيز بالمحافظة .

‏‎

وقد حرص الأمير ‎عبدالله بن بندر خلال زاياراته لمحافظات رنية وتربة وميسان على الالتقاء بالأهالي والشباب في حوار مباشر تخلله الاستماع لآرائهم ومطالبهم في شتى المجالات.