الأربعاء , ديسمبر 19 2018
الرئيسية / الأخبار / الركبان لـ”الرياض”: اختبارات الشفوي والعملي تبدأ الأحد.. والتحريري بعد أسبوعين

الركبان لـ”الرياض”: اختبارات الشفوي والعملي تبدأ الأحد.. والتحريري بعد أسبوعين

تبدأ اعتباراً من غدٍ الأحد، اختبارات طلاب الانتظام والانتساب للمرحلتين المتوسطة والثانوية للنظام الفصلي ونظام المقررات ومدارس التحفيظ لمواد القراءات والتجويد والتفسير والحاسب الالي والبحث ومصادر التعلم، والتقويم المستمر، الى جانب المواد التي بها جانب شفوي او جانب عملي على مدى اسبوعين حسب ما يناسب كل معلم.

واوضح مدير الاختبارات والقبول أ. أيمن بن محمد الركبان أن الاختبارات التحريرية لاغلب المواد تبدأ يوم الاحد 13/4/1439هـ على أن يكون زمن بداية الفترة الأولى الساعة 7.30 صباحا والاستراحة بين الفترتين "30 دقيقة " للمدارس النهارية، والساعة 3.30 عصراً للمدارس الليلية "المتوسطة ـ بنين" على أن تكون الاستراحة بين الفترتين "30 دقيقة" وتبدأ الفترة الثانية الساعة 6.00 مساءً .

واشار الركبان الى ان المدرسة مسؤولة عن إعداد جداول الاختبارات لجميع الصفوف، وجداول اختبارات الطلاب والطالبات الغائبين بعذر عن اختبارات الفصل الأول، وجداول اختبارات الدور الثاني "النظام الفصلي" خلال الأسبوعين الأول والثاني من بداية الفصل الدراسي الثاني.

واستطرد ان المدارس الليلية الثانوية "حكومي وأهلي ـ بنين" تعتمد جدول الاختبارات الموحد.

واضاف ان آخر موعد لاختبار الجانب الشفوي أو العملي هو موعد اختبار المادة تحريرياً وفي حالة تغيب الطالب والطالبة عن احدهما أو إكماله في المادة يجب دخوله الدور الثاني في كلا الجانبين.