الجمعة , سبتمبر 21 2018
الرئيسية / الأخبار / الشعيبي: المملكة لن تحيد عن الوسطية والاعتدال

الشعيبي: المملكة لن تحيد عن الوسطية والاعتدال

أكّد سفير خادم الحرمين الشريفين في إندونيسيا أسامة بن محمد الشعيبي أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز -حفظه الله ويرعاه- تقوم بجهود جبارة لنشر الوسطية والاعتدال والإسهام في تعزيزهما، وهي التي اعتمدتهما منهجاً فكرياً وممارسة سلوكية يومية قامت عليها البلاد منذ تأسيسها، انطلاقا من أصول الدين الإسلامي الذي يحث على أهمية الاعتدال والوسطية، وينبذ الغلو والتطرف.

وقال السفير الشعيبي خلال كلمة ألقاها في حفل بجامعة سلطان مولاي حسن الدين عن تجربة المملكة في ترسيخ الوسطية بالمجتمع المعاصر: إن المملكة تستمد أصولها وتشريعاتها من كتاب الله وسنة نبيه محمد -صلى الله عليه سلم-، وهذا ما جعلها هدفاً للإرهاب وأصحاب الفكر الضال، ولكن بسبب تمسكها بالأصول الفقهية المعتدلة والوسطية استطاعت أن تنتصر على هؤلاء، وتردهم إلى أوكارهم خائبين.

وأضاف إن المملكة أكثر الدول عانت من الإرهاب وأصحاب الفكر الضال والتطرف، وبسبب الحزم ضد هؤلاء الشرذمة المنحرفين أصبح ولله الحمد لديها خبرة في كيفية التعامل مع الخارجين عن المنهج الصحيح، وباتت هذه الخبرة تدرس في العديد من المناهج، بل وأصبحت عناوين لمحاضرات ولرسائل وأبحاث في العديد من مراكز الأبحاث والجامعات.

وعن القرار الأمريكي الأخير القاضي بجعل القدس عاصية لإسرائيل ودور السعودية في الوقوف مع الفلسطينيين؛ قال السفير الشعيبي إنّ المملكة ومنذ الأزل لا تعترف بأي قرار سوى قرار أنّ القدس هي عاصمة فلسطين، وهذا ما أكده خادم الحرمين الشريفين للرئيس الفلسطيني في لقائهما الأخير.

وكان السفير الشعيبي قد أعلن خلال الندوة والحفل التكريمي للطلاب المتفوقين تقديم مبلغ مالي لحفظة كتاب الله الكريم، حيث شارك في تسليم الهدايا بحضور مدير الجامعة أ.د.فوز الإيمان وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام.