الثلاثاء , يناير 16 2018
الرئيسية / الأخبار / سفير المملكة لدى ماليزيا يكرّم المشاركين في تنظيم مؤتمر “أمة وسطاً”

سفير المملكة لدى ماليزيا يكرّم المشاركين في تنظيم مؤتمر “أمة وسطاً”

أقام سفير خادم الحرمين الشريفين لدى ماليزيا الأستاذ محمود بن حسين قطان بمقر ضيافة السفارة بالعاصمة الماليزية كولالمبور حفل تكريم للمشاركين في تنظيم أعمال المؤتمر الدولي لمسلمي آسيان الأول "أمة وسطاً"، الذي نظمته المملكة ممثلة بوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمشاركة علماء ودعاة ومفكرين من دول الآسيان، يزيد عددهم عن 1200 مشارك، إلى جانب علماء ودعاة من المملكة، والمنظمات الماليزية المختلفة ومن مكتب الشؤون الخاصة والإعلام بوزارة الاتصالات والإعلام الماليزية، وجامعة مارا التكنولوجية، جمعية الخادم، والجمعية العلمية الماليزية.

وألقى السفير قطان كلمة أشاد فيها بالعلاقات المميزة التي تربط السعودية وماليزيا والتي عززتها الزيارة الكريمة التي قام بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله مؤخرا لمملكة ماليزيا وما تبعها من خير لكلا البلدين في مختلف المجالات. من جانبه عبّر د. محمد فؤاد زركشي – مدير مكتب الشؤون الخاصة والإعلام بوزارة الاتصالات والإعلام الماليزية عن فخره وجميع منسوبي مكتب الشؤون الخاصة بتكليفهم إحدى الجهات المنظمات للمؤتمر الذي شهدت نجاحات على مستوى دول الآسيان، وأكد استعداد المكتب لاستمرار التعاون المستقبلي لإنجاح أهداف المؤتمر. عقب ذلك سلّم السفير قطان شهادات الشكر والدروع التقديرية للمكرمين ثم تناول الجميع مأدبة العشاء.

من ناحية أخرى استقبل السفير قطان في مكتبه بالسفارة الطالبة عروب بنت بدر المدرَّع والذي قام بتكريمها بحضور والديها جراء حصولها على المركز الثاني على العالم في مسابقة "يوسي ماس" الحساب الذهني المستوى الاول فئة A والذي استضافتها ماليزيا خلال ديسمبر الحالي. وتفوقت عروب في المسابقة الوطنية والتي أقيمت في مكة المكرمة شعبان الماضي ويعتبر "يوسي ماس" برنامج عالمي للحساب الذهني باستخدام العداد الصيني ويهدف الى تنمية الثقة بالنفس والتغلب على الخوف من الحساب وجعله مادة ممتعة ومحببة للطالب بالإضافة الى زيادة نسبة التركيز والانتباه في بقية المواد الدراسية.