الخميس , يونيو 21 2018
الرئيسية / الأخبار / فيصل بن مشعل يشيد ببرامج التوعية لخلق بيئة زراعية عالية الجودة

فيصل بن مشعل يشيد ببرامج التوعية لخلق بيئة زراعية عالية الجودة

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم الخميس، بحضور وكيل إمارة المنطقة المساعد للشؤون التنموية الدكتور عبدالرحمن الوزان ومدير عام الإدارة العامة لشؤون الزراعة بمنطقة القصيم م. سلمان الصوينع بمكتب سموه بديوان إمارة المنطقة رئيس الجمعية السعودية للزراعة العضوية الدكتور إبراهيم الشهوان والرئيس التنفيذي للشركة المحلية للتجارة والزراعة المهندس عبدالعزيز الطلاس.

وتسلم أمير القصيم تقريراً عن الورشة التي أقيمت تحت رعاية سموه في مركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة تحت عنوان الزراعة العضوية ودورها في إنتاج وتسويق تمور صحية آمنة ذات جدوى إقتصادية، واستمع سموه إلى شرح من مدير عام الإدارة العامة لشؤن الزراعة عن الجهود المبذولة في توعية المزارع وتشجيعه لتعزيز الزراعة العضوية للتمور الصحية، بالإضافة إلى الأنشطة والبرامج المنفذة من مركز أبحاث الزراعة العضوية بالمنطقة وأنظمة الزراعة العضوية، وكذلك آلية التحول والتسجيل في المزارع العضوية وإنتاج التمور العضوية ذات الجودة العالية.

ونوه أمير منطقة القصيم بالجهود التي تبذلها وزارة البيئة والمياه والزراعة وبجهود الإدارة العامة لشؤن الزراعة بالمنطقة وبما تقدمه من ورش عمل وتوعية مستمرة لخلق بيئة زراعية عالية الجودة في القصيم، مؤكداً على ما يحظى به القطاع الزراعي من دعم قيادة هذه البلاد وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ـ حفظه الله ـ ، مقدماً شكره على تلك الأعمال والجهود المبذولة للوصول إلى منتج وطني عضوي ذي جودة عالية.

من جهة أخرى افتتح أمير منطقة القصيم مشروع مركز علي بن عبدالله التميمي للتوحد أحد فروع جمعية عنيزة للتنمية والخدمات الإنسانية "تأهيل"، بحضور وكيل إمارة المنطقة عبدالعزيز الحميدان ووكيل إمارة المنطقة المساعد للشؤون التنموية الدكتور عبدالرحمن الوزان ومحافظ عنيزة عبدالرحمن السليم وعدد من مدراء الجهات الحكومية وأهالي محافظة عنيزة.

وقص سموه شريط افتتاح المركز فور وصوله، بعد ذلك اطلع على مرافق المركز وما يحتويه من أقسام، وزار عدداً من الحالات التوحدية الموجودة واستمع إلى شرح مفصل عن الخدمات المقدمة لهم من قبل المتخصصين، بعد ذلك توجه سموه لمقر الحفل المقام بهذه المناسبة.

وبين الأمير فيصل بن مشعل أن هذا العمل الإنساني العظيم عكس صدقة جارية قدمت من ابن صالح، مشيراً إلى أنه مرآة لما يقدمه أبناء هذا الوطن الأوفياء من بذل وعطاء خدمة لدينهم ووطنهم، مؤكداً أن ما قدمه أبناء محافظة عنيزة من عمل متكاتف برفقة جمعية عنيزة للتنمية والخدمات الإنسانية ومنذ نشأتها رسم استحقاقها بأن تكون محافظة الإنسانية لما تحمله من جهود وجواهر تعنى برعاية وتأهيل ذوي الإعاقة، موجهاً على وضع لوحات ترحيبية على مداخل محافظة عنيزة تحمل عبارة محافظة الإنسانية، مؤكداً بأنها حصلت على هذا اللقب لما تم بذله من جهود تلخصت بخمس جوائز وثلاثة مراكز متخصصة.

وأشار سموه إلى أن هذه الأعمال تجعلنا نفتخر بأن في هذه البلاد محافظة للإنسانية خادمة لهذه الفئة الغالية على قلوبنا،

بعد ذلك كرم أمير منطقة القصيم طارق بن علي بن عبدالله التميمي ممثلاً لأبناء علي العبدالله التميمي على ماقدموه من بذل لإنشاء هذا المركز وكرم سموه المهندس عبدالعزيز بن عبدالله الواصل على جودة تنفيذه للمشروع.

أمير القصيم يقص الشريط معلناً افتتاح مركز التميمي للتوحد بمحافظة عنيزة