الأحد , مايو 20 2018
الرئيسية / الأخبار / “مسك الخيرية” و”بلومبرغ” تدربان الصحفيين السعوديين

“مسك الخيرية” و”بلومبرغ” تدربان الصحفيين السعوديين

تعقد مؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز "مسك الخيرية" برنامج مهارات العمل الصحفي المالي للطلاب والطالبات من المملكة العربية السعودية بالشراكة مع مؤسسة "بلومبرغ" وذلك بهدف تنمية مهاراتهم وبناء تجاربهم في مجال العمل الصحفي المالي. ويعقد البرنامج لمدة خمسة أيام في مقر قناة أخبار "بلومبرغ" في دبي بمشاركة ثلاثين طالباً وطالبة الدارسين في المرحلة الجامعية وحديثي التخرج، وسيقدم البرنامج ماثيو وينكلر، رئيس التحرير الفخري لأخبار "بلومبرغ" وبمشاركة من عشرين من الصحفيين والعاملين في الشركة.

ويتضمن البرنامج التدريبي عدة محاور أهمها مقدمة إلى عالم الأعمال والصحافة، والتقارير الإحصائية والتغطية الإعلامية للاقتصادات، والتغطية الإعلامية للشركات والأسواق، وتطور منصات الصحافة والإعلام الاجتماعي، وأخلاقيات الصحافة، وعوامل النجاح في مهنة الصحافة.

ويأتي هذا البرنامج في إطار اتفاقية التعاون التي وقعتها مؤسسة "مسك الخيرية" مع بلومبرغ في نوفمبر من عام 2016م والهادف إلى تنفيذ عددٍ من المبادرات المشتركة، تتضمن تطوير وتقديم مجموعة من البرامج التدريبية والتعليمية متعددة التخصصات والتي تركز على مجالات المال والأعمال والاقتصاد والصحافة، وتهدف إلى تعزيز المهارات والمعارف لدى الشباب العاملين في القطاعين المالي والإعلامي في المملكة.