الأربعاء , أغسطس 15 2018
الرئيسية / الأخبار / «الحريق» تسدل ستار مهرجان الحمضيات

«الحريق» تسدل ستار مهرجان الحمضيات

اختتمت فعاليات مهرجان الحمضيات الثاني في محافظة الحريق، والذي استمر لمدة خمسة أيام، وشهدت خلالها محافظة الحريق توافد آلاف الزوار من جميع أنحاء المملكة وخارجها لزيارة المهرجان والاستمتاع بالفعاليات المصاحبة، وحضر الحفل الختامي محافظ الحريق محمد بن عبدالعزيز الثاقب ورؤساء عدد من الجهات الحكومية والمشاركين والأهالي، وتم تكريم عدد من الجهات المشاركة في إنجاح المهرجان.

ولقي المهرجان تفاعلاً ملحوظاً من قبل أهالي المحافظة حيث ضرب أهالي المحافظة أروع الأمثلة في الكرم وحسن استقبال الزوار، الذين فتحوا مزارعهم واستراحاتهم وبيوتهم للزوار، ووضعوا ركناً للضيافة في مقر المهرجان لاستقبال زوار المحافظة والقيام بواجب الضيافة تجاههم.

وشهد المهرجان في نسخته الثانية لهذا العام إقبالا واسعاً من الزوار من داخل المملكة وخارجها وقد أحدث المهرجان حراكاً اقتصادياً كبيرًا ونشاطاً كبيراً في عمليات البيع والشراء مما اضطر بعض أصحاب المحلات إلى دعم محلاتهم بالحمضيات أكثر من مرة في اليوم الواحد خلال فترة المهرجان، وحظي المهرجان أيضاً بزيارة العديد من الأمراء والمسؤولين

وتضمن المهرجان في نسخته الثانية لهذا العام العديد من البرامج والفعاليات المصاحبة التي استمرت طيلة أيام المهرجان ولاقت استحسان الزوار، خاصة مطل الحريق ومتحف نفحات الماضي بالحريق ومزرعة خضراء بالحريق.

وحرص الكثير من زوار المهرجان على زيارة مطل الحريق والذي يعد أحد المواقع الجاذبة بالمحافظة حيث يمكن للزوار الإطلالة من خلاله على محافظة الحريق ومشاهدة تضاريس المحافظة ومزارعها وطبيعتها، كما استمتعوا باحتساء القهوة والشاي في خيمة الضيافة التي أقامتها بلدية الحريق بهذه المناسبة في حديقة المطل. وكان للأمسيات الشعرية حضور مميز في مهرجان هذا العام، حيث أقيمت أمسيات شعرية لعدد من الشعراء وهم عبداللطيف الحوتان وسعود بن عبدالله الكثيري وماجد بن راشد الخثلان وراجح العجمي وسالم النخيلان وناصر بن شنار وسعد بن حسين الحوتان وعبيد بن فهد الحريصي وعبدالله بن علي الحريقي ألقوا فيها قصائد جميلة حظيت بتفاعل كبير من الحضور.

ومن المبادرات الطيبة خلال المهرجان تخصيص سعد بن محمد بن ناصر الخثلان مزرعته «الخضراء» ليتجول فيها زوار المهرجان بحرية، وأتاح لهم حرية اقتطاف الثمار وتذوقها والأكل من أشجار الحمضيات المتنوعة التي تشتمل عليها تلك المزرعة النموذجية.

فتح الأهالي مزارعهم لحضور المهرجان أنواع متعددة للحمضيات زيّنت المهرجان حضور كبير حظي به المهرجان