الثلاثاء , مايو 22 2018
الرئيسية / الأخبار / شرطة الرياض تحيل 170 مخالفاً للنيابة والترحيل

شرطة الرياض تحيل 170 مخالفاً للنيابة والترحيل

أحالت الأجهزة الأمنية المختصة بشرطة منطقة الرياض 170 مخالفاً من مخالفي نظام الإقامة والعمل خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية للنيابة العامة وإدارة الترحيل بالجوازات لفزر قضاياهم والتحقيق معهم في تهم مختلفة، منها إقامة مستودعات مخالفة، والعمل بالغش التجاري وهروب من الكفلاء وتهم مختلفة بعد ضبطهم فجر الثلاثاء بأحياء وسط العاصمة الرياض.

وأسفر عمليات دهم مواقع المخالفين عن ضبط مركز شرطة الفيصلية والخالدية لـ (67) مخالفاً ومستودعاً داخل الحي يضم قطع غيار مستعملة، وكمية من المعادن المجمعة ( سكراب ) تقارب قيمتها الفعلية (40,000) ريال مجهولة المصدر، كما بلغ إجمالي من تم ضبطهم من قبل مركز شرطة البطحاء (103) مخالفين من جنسيات عدة، بينهم متجولون امتهنوا بيع الخضروات والفواكه دون مراعاة للاشتراطات الصحية والبيئية وذلك بمشاركة فرق أمانة مدينة الرياض. وجاءت عملية كشف المخالفين في إطار الجهود التي تنفذها الأجهزة الأمنية المختصة بشرطة منطقة الرياض للمشاركة في تنفيذ الحملة الوطنية الشاملة لتعقب وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود (وطن بلا مخالف) بعد توفر معلومات، مؤكدة من مصادر سرية للجهات الأمنية عن مواقع المخالفين وأنشطتهم الإجرامية، وبفضل من الله تم رصد تحركاتهم ونشاطهم وضبطهم أثناء تنفيذ مهام الحملة الأمنية لشرطة منطقة الرياض فجر أمس الثلاثاء.

كما أسفرت الحملة الأمنية لشرطة منطقة الرياض التي نفذت وسط العاصمة الرياض من كشف وضبط عدد من القضايا المختلفة والتي تم رصدها مسبقاً ضمن أعمال الحملة الأمنية بهدف تحقيق الأهداف المرسومة للحملة الأمنية وطن بلا مخالف والتي تقودها وزارة الداخلية بمختلف مناطق ومحافظات المملكة لضبط للمخالفين وتجفيف منابع الجريمة.

وكشفت عمليات الفرز الأولية عن تورط المقبوض عليهم في مخالفة نظام الإقامة والعمل في المملكة والعمل بمهن مختلفة وتسجيل بلاغات هروب عن عدد كبير منهم من كفلائهم الأصليين، كما شملت قضايا المقبوض عليهم على انتهاء إقامات العديد منهم، وعمل الكثير منهم دون وثائق رسمية.

وقد تم إحالة جميع المتورطين في تلك القضايا للجهات المختصة حسب الاختصاص بعد استيقافهم في مراكز الجهات المختصة بشرطة منطقة الرياض. وأهابت الجهات الأمنية بشرطة منطقة الرياض بالأخوة المواطنين والمقيمين للتعاون مع الأجهزة الأمنية في الإبلاغ عن ملاحظاتهم والتي ستكون محل اهتمام جميع الجهات المشاركة في الحمة الأمنية «وطن بلا مخالف» بهدف الحد من الجريمة والحد من أعداد مخالفي نظام الإقامة والعمل في البلاد.

محاصرة البيع العشوائي بحي البطحاء