الجمعة , نوفمبر 16 2018
الرئيسية / الأخبار / المزروع : فعاليات فلكلورية وفنون تشكيلية ومعرض للصور التاريخية في مهرجان كؤوس الملوك

المزروع : فعاليات فلكلورية وفنون تشكيلية ومعرض للصور التاريخية في مهرجان كؤوس الملوك

رفع مدير عام نادي الفروسية عادل المزروع الشكر لأصحاب السمو الملكي الأمراء على اهتمامهم ومتابعتهم لأدق تفاصيل استعدادات النادي لكرنفال كؤوس الملوك، وحرصهم على خروج المهرجان بالمستوى المأمول واللائق بالمناسبة الغالية على قلوب الجميع.

مؤكداً سعي النادي على الظهور بالمظهر المشرف للكرنفال والفعاليات المصاحبة لتكون ترجمة واضحة للوفاء والاعتزاز بملوك وأمراء هذه البلاد ممن قدموا الغالي والنفيس لخدمة دينهم ووطنهم.

واعرب المزروع عن شكره وتقديره للأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، على تقديمه سيارتين للجمهور، وقال ان مبادره سموه غير مستغربة في دعم هذه الرياضة الأصيلة وتشجيع الحضور على المشاركة والتفاعل معها.

مفيداً بأن هناك فعاليات مصاحبة لكرنفال كؤوس الملوك، تتمثل في مشاركة فرقة موسيقى الحرس الوطني التي ستقدم عدداً من المقطوعات الوطنية، ومعرض تاريخي للصور الفوتوغرافية يحكي ارتباط هذه الرياضة بملوك المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى شاشات LEDمتنقلة لعرض السباق والفعاليات المصاحبة للجمهور في المواقف الخارجية وساحات قسم العائلات، إلى جانب معرض رسومات الخيل الذي يتضمن 12 صورة داخل بهو المنصة، وركن الرسومات العام (النحت، الرسم الجداري، الرسم بالرصاص أو الفحم، الرسم بأدوات مختلفة)، وركن رسومات للأطفال (التلوين، رسم الخيل)، وفرقة شعبية لتقديم ألوان منوعة من الفلكلور السعودي، مع فعاليات ترفيهية للأطفال على مسرح الطفل.

كما تتضمن الفعاليات المصاحبة عرض فيلم وثائقي يحكي مسيرة راعي الكأس قبل بداية كل شوط، موجهاً الدعوة للحضور الكريم للمشاركة والتفاعل مع كرنفال كؤوس الملوك السنوي والاستمتاع بالأجواء الاحتفالية الرائعة التي ستصاحب هذه المناسبة الغالية.

وفي الختام جدد مدير عام نادي الفروسية شكره للامراء الذين شرفوا هذا الكرنفال بالرعاية والدعم، كما أشاد بالدور الكبير الذي بذلته وسائل الإعلام من مواكبة وتغطية واهتمام، وكذلك شركة الاتصالات السعودية الشريك الاستراتيجي لنادي الفروسية، متمنياً أن تظهر هذه المناسبة الغالية بالمظهر المشرف الذي يعكس ما وصلت إليه رياضة الفروسية من مكانة على مختلف الأصعدة.

عادل المزروع .