الخميس , أكتوبر 18 2018
الرئيسية / الأخبار / في أول أيام كؤوس الملوك.. الأحمر يتوج بكأسي نايف وسلطان بـ «مباري» و«هاي اند فلايتي»

في أول أيام كؤوس الملوك.. الأحمر يتوج بكأسي نايف وسلطان بـ «مباري» و«هاي اند فلايتي»

واصل الاسطبل الاحمر للامير فيصل بن خالد تفوقه هذا الموسم وكان نجم اليوم الاول لكرنفال كؤوس الملوك في نسخته الثالثة عندما انتزع كاسين من اربعة دارت رحى منافساتها امس بميدان الملك عبدالعزيز في الجنادرية .

"مباري" يتفوق بكأس نايف

بداية التألق الاحمر كانت في الشوط السابع على كاس الامير نايف بن عبدالعزيز (الفئة 2) الذي حققه جواده «مباري» بقيادة الخيال عبدالله العوفي والمدرب الوطني القدير عبدالله بن مشرف بزمن 1,37,85 لمسافة 1600م مسجلا الفوز الثالث في تاريخه .

وبعد نهاية السباق توج الامير سعود بن نايف امير المنطقة الشرقية الامير فيصل بن خالد امير منطقة عسير بالكأس .

"هاي اند فلايتي" تدخل التاريخ

اما الكأس الاخر الذي حققه الاحمر فكان بالشوط التاسع على كأس الامير سلطان بن عبدالعزيز (الفئة 2) في اول سباق يخصص لافراس المستورد بكرنفال كؤوس الملوك ونجحت الفرس الحمراء «هاي اند فلايتي» في احراز المركز الاول مع الخيال سلفستر دوسوزا والمدرب الوطني القدير سامي الحرابي بزمن 2,04,71 لمسافة 2000م وساهم هذا الفوز في تعزيز صدارة الاحمر لقائمة المستورد بخمس نقاط جديدة باضافة نقطة «جورفك» الذي كسب قبل ذلك الشوط الخامس للمستورد بالمدرب عبدالله مشرف والخيال عبدالله العوفي .

وسلم الكأس الغالي بعد نهاية السباق الامير مشعل بن سلطان بن عبدالعزيز للامير فيصل بن خالد .

طعمة بطلة لكأس "بدر الفروسية"

وفي سباق كاس الامير بدر بن عبدالعزيز ظهرت الفرس «طعمه» لعبدالاله الموسى بمستوى لافت تحت تدريب عبدالرحمن الدويش حين تصدرت السباق منذ خروجها من جهاز الانطلاق وحتى النهاية بخطوات مرسومة وحسمته بالفوز الثامن في سجلها بفارق من الاطوال عن المرشحة الاولى فرس الابيض»كافلة» وكلاهما من نسل الفحل «علم» وامتطى صهوتها الخيال ايدي كاسترو الذي طوى مسافة السباق 1800م في 1,50,58 وسلم الامير عبدالله بن خالد بن بندر كأس الامير بدر للمالك عبدالاله الموسى .

مفاجأة "مجتاح" تدخله التاريخ

وشهد آخر اشواط كرنفال الامس على كأس الملك عبدالله مفاجأة من العيار الثقيل كان بطلها المهر «مجتاح» لعمر مشاري الربيعان بقيادة الخيال البارع عادل الفريدي والمدرب الوطني القدير نايف العطاوي اذ سارت احداث الشوط بصورة تنافسية دراماتيكية بتقدم المهر الاحمر «عابرهم» للمركز الاول واستحثاث خياله عبدالله العوفي لتوسيع الفارق في وقت مبكر مما ادى الى ارهاق جواده وتوقف عطائه مع اقترابه من خط النهاية لاعتقاد خياله انه ضمن الكأس لكن «مجتاح» كان له رأي آخر مع تجاوزه المنعطف الاخير ورغم بعده عن «عابرهم» الا ان «مجتاح» بما يمتلكه من امكانيات دخول عالية ضاعف سرعته ونجح في ادراك «عابرهم» وتجاوزه بدخول قوي في الامتار الاخيرة وعبور خط النهاية اولا بزمن 1,38,83 مسجلا الفوز الثالث له على مسافة 1600م ودخل التاريخ بانجاز جديد ومجد كبير في واحد من اكثر سباقات الموسم قوة واثارة اهله ليكون اقوى المرشحين لانتزاع كأس المؤسس هذا العام.

وبعد نهاية السباق تسلم المالك عمر مشاري الربيعان كأس الملك عبدالله من الامير سعد بن عبدالله بن عبدالعزيز.

الأمير سعد بن عبدالله بن عبدالعزيز يسلم المالك عمر الربيعان كأس الملك عبدالله. الأميران مشعل وفواز بن سلطان يسلمان أمير عسير كأس الأمير سلطان. الأمير عبدالله بن خالد بن بدر يقدم كأس الأمير بدر المالك عبدالاله الموسى. «هاي اند فلايتي» بطلة كأس الأمير سلطان مع الأمير فيصل وسعد بن مشرف.