الجمعة , أغسطس 17 2018
الرئيسية / الأخبار / ختام ملتقى ربيع القصب

ختام ملتقى ربيع القصب

اختتمت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقصب فعاليات ملتقى ربيع القصب للعام 1439هـ بالتعاون مع بلدية القصب والتي نفذت فعالياته على مدى خمسة أيام من 26/ 4 إلى 30/4/1439هـ.

وقد ميز الملتقى هذا العام تنظيم فعاليات للنساء والأطفال والتي نفذت بمقر الشيخ فايز بن عبدالله السويد للأنشطة النسائية التابع للجنة يومي 26-27/4، كما نفذت فعاليات الرجال بالقرية التراثية من 28/4 إلى 30/4/1439 هو التي شرفها بالحضور المفكر والأديب والشاعر علي بن عبدالله الهويرني، ونائب رئيس مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة شقراء حمد بن عبدالرحمن المنيع، والإعلامي محمد السحيمي، وأعضاء مجلس اللجنة حيث اصطحب الضيوف رئيس مجلس اللجنة د. عثمان بن عبدالعزيز المنيع في زيارة ميدانية لمعالم مدينة القصب منها زيارة المملحة، ومصنع زاد لتصنيع وإنتاج الملح بالقصب، ومنزل الشاعر حميدان الشويعر، وبيت الراشد، وقصر الزاحم بالقرية التراثية، وحازت الزيارة على إعجاب الضيوف.

وتضمنت فعاليات الملتقى للنساء والأطفال العديد من الفقرات الشيقة التي حازت على إعجاب وتقدير الأهالي والأطفال منها فرقة ابتسامتي الشعبية وجلسات عائلية للنساء ومسابقات وهدايا وأسر منتجة ورسم وتلوين ومواهب الأطفال وغيرها من الفقرات التي أدخلت البهجة والسرور على النساء والأطفال على مدى يومين، كما تضمنت فعاليات الرجال العديد من الفقرات منها الأمسية الثقافية مع المفكر والأديب والشاعر علي بن عبدالله الهويرني، حيث قام بإدارة الحوار معه المشرف العام على الملتقى عضو مجلس اللجنة محمد بن عبدالرحمن المنيع كما تضمنت الفعاليات الفرقة الشعبية ومهارات الحرف اليدوية والخيمة الشعبية ورسم صورة من بلادي والمسرح الترفيهي والمسابقات والهدايا والألعاب الهوائية للأطفال والمسابقة العائلية.

وقد أشاد رئيس مجلس اللجنة د. عثمان بن عبدالعزيز المنيع بفعاليات الملتقى التي كانت متنفسًا للأهالي خلال إجازة الربيع وقدم رئيس المجلس شكره إلى مسؤولي وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على دعمهم الدائم وجهودهم المثمرة التي تصب في خدمة المجتمع وتطويره.

فعاليات للأطفال شهدها الملتقى الضيوف يطلعون على مجسم تراثي