الخميس , أكتوبر 18 2018
الرئيسية / الأخبار / جمعية أسر التوحد «والتخصصي» يوقعان مذكرة تعاون

جمعية أسر التوحد «والتخصصي» يوقعان مذكرة تعاون

وقعت الجمعية الخيرية لأسر التوحد مع المؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث ممثلاً في مركز أبحاث التوحد في المستشفى اتفاقية تعاون، يتم بموجبها التعاون في المجالات التشخيصية والعلاجية إضافة إلى التعاون في إجراء البحوث والدراسات الخاصة بتأهيل الأطفال للمرحلة التعليمية.

ووقع الاتفاقية رئيسة جمعية أسر التوحد صاحبة السمو الأميرة سميرة بنت عبدالله الفيصل الفرحان آل سعود والدكتور هشام الضلعان مدير مركز أبحاث التوحد في مستشفي الملك فيصل، وحضر التوقيع الأمير سعود بن عبدالعزيز بن فهد الفيصل، عضو جمعية أسرة التوحد، والدكتورة هادية الحربي، ومرعي العنزي مدير التشغيل والمشروعات في مركز أبحاث التوحد، ويارا السلوم مشرفة التدريب.

وأشارت المذكرة إلى أنه بموجب الاتفاقية سيتم تنسيق التعاون في المجالات التوعوية للأهالي إضافة إلى برامج التوعية والتثقيف الاجتماعي بهدف رفع مستوى وعي المجتمع تجاه التعامل مع أطفال ذوي اضطراب التوحد.

كما تأتي الاتفاقية ضمن خطة الجمعية للعام الحالي 2018 لتأسيس علاقات شراكة إستراتيجية مع عدد من القطاعات والجهات ذات العلاقة بأعمال الجمعية وصولاً إلى الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لذوي اضطرابات التوحد.