السبت , مايو 26 2018
الرئيسية / الأخبار / في يوم المجد والتاريخ.. الأبيض يتوج بكؤوس الملوك فهد وخالد وسعود

في يوم المجد والتاريخ.. الأبيض يتوج بكؤوس الملوك فهد وخالد وسعود

سطر الاسطبل الأبيض لأبناء الملك عبدالله بن عبدالعزيز – رحمه الله – الاسم العريق في ميادين البطولات الفروسية مجدًا جديدًا في كرنفال كؤوس الملوك الثالث ودخل تاريخه من أوسع أبوابه بنجاحه المذهل يوم أمس حين توجت ثلاثة من جياده أبطالاً لكؤوس الملوك (فهد وخالد وسعود) – رحمهم الله – بقيادة ثلاثية باهرة للخيال أوسبينا وببراعة تدريبية للوطني بدر سعود بن رزيق وعلى إثرها عزز الأبيض رصيده في قائمة الإنتاج بـ 15 نقطة جديدة وذلك في ختام مهرجان كؤوس الملوك الذي دارت رحى منافساته في اليومين الماضيين بميدان الملك عبدالعزيز في الجنادرية.

"كوامل" تتوهج بكأس الملك فهد

بعد غياب الاسطبل الأبيض لأبناء الملك عبدالله بن عبدالعزيز – رحمه الله – عن كؤوس اليوم الأول لكرنفال كؤوس الملوك لأول مرة في هذه المسابقة.

نجحت فرس الثلاث سنوات "كوامل" في اليوم التالي بتحقيق كأس الملك فهد – رحمه الله – (فئه 1) في شوط لأفراس الإنتاج عمر ثلاث سنوات مسجلة الانتصار الثالث على التوالي في ثالث مركاض لها بقيادة الخيال الرائع أوسبينا وتحت تدريب المتألق بدر بن رزيق بزمن 1,39,12 لمسافة 1600م ومتقدما بفارق طولين عن "سوريانا" لعبدالله نصيب التي حلت في المركز الثاني تلاها "عتاده" للأحمر. فوز المهرة "كوامل" وضعها كأقوى مرشحي الأبيض في كأس المؤسس المقبل.

وبعد نهاية السباق قام الأمير نواف بن فيصل بن فهد بتسليم كأس الملك فهد للمشرف على مزرعة إنتاج الأبيض السيد أوين.

"بإذن الله" بطل كأس الملك خالد

أفراح محبي الإسطبل الأبيض امتدت إلى السباق التالي على كأس الملك خالد – رحمه الله – بفوز حصان الأربع سنوات "بإذن الله" بالمركز الأول في شوط مفتوح الدرجات على مسافة 2000م قطعه بزمن 2,05,33.

وامتطى صهوته الخيال أوسبينا وتحت تدريب المدرب السعودي المتألق بدر بن سعود بن رزيق وحل ثانياً بفارق من الأطوال زميله "النجم الباهر" تلاه "عنان العزم" لشرف الحريري بالمرتبة الثالثة. ويعد هذا الفوز السادس للبطل "بإذن الله" والأول له على مسافة 2000م إذ كانت انتصاراته السابقة على مسافتي 1600 و1800م.

بعد نهاية السباق سلم الأمير فيصل بن خالد الكأس الغالي للمشرف الإداري على الأبيض سعود بن رزيق.

أقوى المفاجآت بطلها «شرعي» بإركابية وطنية في كأس الملك فيصل

"شرعي" يتوج بكأس الفيصل

وفي الشوط التاسع على كأس الملك فيصل بن عبدالعزيز – رحمه الله – (فئه 1) مفتوح الدرجات انتاج 4 سنوات فأكثر على مسافة 1800م فجر حصان الخمس سنوات "شرعي" أقوى مفاجآت الأمس حين ألغى كل الترشيحات المتوقعة لفوز الأبيض أو الأحمر باللقب بوجود سبعة رؤوس تمثل الإسطبلين العملاقين غير أن البطل "شرعي" ملك عبدالإله الموسى كان له رأي آخر بقيادة الخيال الوطني ريان الطويرش والمدرب حازم المرزوقي حين تقدم بكل قوة للمركز الأول وتصدر في آخر 400م ووسع الفارق وابتعد بفارق كبير من الأطوال عن أقرب منافسيه الذي كان "مدين" الأحمر ثم "يزن" الأبيض مسجلًا الفوز السادس في سجله السباقي بزمن 1,51,72.

وبعد نهاية السباق سلم الأمير عبدالرحمن العبدالله الفيصل الكأس للمالك عبدالإله الموسى الذي توج في اليوم الأول للكرنفال بكأس الأمير بدر بن عبدالعزيز -رحمه الله – إثر فوز فرسه "طعمة" وبالتالي عزز الإسطبل السماوي رصيده في قائمة الإنتاج بتسع نقاط جديدة ثمرة الإنجازين الأخيرين.

كأس الملك سعود لـ"النجم الفائز"

وشهد كأس الملك سعود بن عبدالعزيز – رحمه الله – أجمل فرحة لمحبي الأبيض مع توديع آخر كؤوس المهرجان عندما قدم البطل "النجم الفائز" نفسه بأقوى حلة تنافسيه وأصر على تأكيد حضور جياد إسطبل أبناء الملك عبدالله الدائم في البطولات الكبرى عندما تصدر السباق في شوط إنتاج أربع سنوات فأكثر على مسافة 2000م وحسمه بكل ثقة بقيادة خياله الذهبي أوسبينا ومدربه الألماسي بدر بن رزيق.

وقطع "النجم الفائز" السباق في 2,05,86 وحل ثانيًا جواد الأحمر "الأهيب" تلاه حصان الأبيض "النجم الصارم".

وفي نهاية السباق سلم الأمير مشعل بن سعود بن عبدالعزيز الكأس الغالي للمشرف الإداري على الأبيض سعود بن رزيق.

كأس الملك سعود سلمه الأمير مشعل بن سعود وبجانبه الأمير سطام والأمير المنتصر بن سعود ويبدو في الصورة الخيال البارع أوسبينا كأس الملك خالد سلمه الأمير فيصل بن خالد لسعود بن رزيق ويظهر المدرب الوطني الرائع بدر بن رزيق كأس الملك فهد سلمه الأمير نواف بن فيصل بن فهد للسيد أوين فرس الأبيض كوامل بطلة كأس الملك فهد تتقدم على سوريانا في سباقها المثير (عدسة/ نايف الحربي)