السبت , أغسطس 18 2018
الرئيسية / الأخبار / «يد الوطن» تضرب إيران وتواصل التألق آسيوياً

«يد الوطن» تضرب إيران وتواصل التألق آسيوياً

المدينة المنورة- صالح الحبيشي

ضربت اليد السعودية المنتخب الإيراني بقوة وحققت أمس الاثنين على صالة سوان اندور استديوم بمدينة سوان الكورية الجنوبية فوزاً مهماً بنتيجة 26-23، في افتتاح مباريات الدور الرئيسي من البطولة الآسيوية الـ18، المؤهلة إلى كأس العالم في ألمانيا والدانمارك عام 2019م، لينهي الخطوة الأولى وقطع شوطاً كبيراً نحو التأهل، مع تبقي مباراتين أمام عمان وكوريا الجنوبية.

وفي اللقاء الآخر ضمن الجولة من المجموعة الأولى، استطاع المنتخب الكوري الجنوبي الفوز على عمان بنتيجة 29-27، ليتصدر المنتخب السعودي الترتيب العام لفرق المجموعة مع ختام مباريات الجولة الأولى بواقع نقطتين، وجاء الكوري الجنوبي في المركز الثاني بالرصيد ذاته، ولكن بفارق الأهداف، فيما جاء عمان وإيران في المركزين الثالث والرابع على التوالي من دون أي نقطة.

وحصل حارس المنتخب السعودي محمد آل سالم على جائزة أفضل لاعب في اللقاء

وقدم آل سالم مستوى متميزا خلال اللقاء واستطاع التألق وسد الشباك أمام الهجوم الإيراني، مما رجح كفة "الأخضر" في تحقيق الفوز، وسط تألق من جميع اللاعبين دفاعاً وهجوماً.

وضاعف الاتحاد السعودي لكرة اليد برئاسة محمد المنيع مكافأة الفوز للاعبين بواقع خمسة آلاف ريال.

من جهة أخرى تعرض لاعب المنتخب محمد الزاير إلى الإصابة بتمزق في عضلة قدمه اليمني، ومن المقرر أن يستبعد عن التشكيلة المختارة للمباريات المقبلة.

من جهة ثانية يتقابل المنتخب السعودي مع عمان في ثاني جولات الدور الرئيسي من بطولة آسيا، غداً الثلاثاء عند الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت السعودية.