السبت , فبراير 24 2018
الرئيسية / الأخبار / جامعة نايف تشارك في أعمال المؤتمر الإعلامي الأول بالقاهرة

جامعة نايف تشارك في أعمال المؤتمر الإعلامي الأول بالقاهرة

تشارك جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية في أعمال المؤتمر الإعلامي الأول للترويج لإنجازات مؤسسات العمل العربي المشترك الذي تنظمه جامعة الدول العربية في القاهرة خلال الفترة من 21 إلى 25 يناير 2018م.

وترأس الوفد المشارك في أعمال المؤتمر الإعلامي رئيس الجامعة د. جمعان رشيد بن رقوش، لدى افتتاح معالي السيد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية.

ويأتي المؤتمر في إطار تسليط الضوء على الدور المهم الذى تقوم به مؤسسات العمل العربي المشترك وهى المنظمات والاتحادات والهيئات العربية العاملة تحت مظلة الجامعة العربية في كافة المجالات "الاجتماعية، والثقافية، والاقتصادية، والإعلامية، وغيرها"، وتعزيز التنسيق بين كافة المنظمات العربية لتفعيل دورها التنموي فى خدمة المواطن العربي.

ويتناول المؤتمر الدور المتوقع من مؤسسات العمل العربي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 في المنطقة العربية، ودور وسائل الإعلام المختلفة في الترويج لأنشطة مؤسسات العمل العربي المشترك.

ويشارك في المؤتمر سفراء ومندوبو الدول العربية الأعضاء لدى الجامعة العربية، والعديد من الشخصيات العامة السياسية والإعلامية والثقافية من مختلف الدول العربية ورؤساء ومديرو مؤسسات العمل العربى المشترك، وأعضاء لجنة المنظمات للتنسيق والمتابعة بالإضافة إلى ممثلي مؤسسات القطاع الخاص وبعض مؤسسات المجتمع المدني ووسائل الإعلام العربية المختلفة.

ويصاحب المؤتمر معرض إعلامي تشارك فيه جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية بجناح كبير يضم إصداراتها العلمية البالغة 640 إصداراً علمياً محكماً إلى جانب دورياتها العلمية وكتيبات إنجازاتها في المجالات الأمنية المختلفة وفيلم وثائقي عن تاريخ الجامعة ومكوناتها وإنجازاتها.