الجمعة , فبراير 23 2018
الرئيسية / الأخبار / .. ومأرب تستقبل طليعة طائرات الإغاثة

.. ومأرب تستقبل طليعة طائرات الإغاثة

استقبلت محافظة مأرب، طائرتين للتحالف العربي تحملان مساعدات إنسانية مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وهبطت في مطار صافر الترابي الذي تم تأهيله مؤخرا طائرتي شحن على متنها 20 طناً من المساعدات الغذائية المقدمة من مركز الملك سلمان في إطار الخطة الإنسانية الشاملة لليمن الذي أطلقها التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ضمن جسر جوي سيستمر لمدة ثمانية أيام بمعدل أربع طائرات شحن يوميا.

وكان في استقبال الطائرتين رئيس دائرة التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع اللواء محسن خصروف، ووكيل محافظة مارب الدكتور عبدربه مفتاح، وقائد التحالف العربي بمأرب العميد ركن علي بن ساير العنزي، وقائد اللواء 107 مشاة بصافر العميد ركن خالد يسلم، ومدير الأمن السياسي بصافر العميد عوض العرادة.

وعبر رئيس دائرة التوجيه المعنوي اللواء محسن خصروف، عن شكره لدول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لما تقدمه من مساعدات انسانية للشعب اليمني.

وقال في تصريح صحفي ان هذا العمل يجسد اللحمة وأواصر الأخوة بين الشعبين الشقيقين، تطلعا لاستمرار الجهود التي تبذلها المملكة السعودية حتى يتخلص الشعب اليمني من الميليشيا الانقلابية.

ويأتي وصول طائرتي الإغاثة ضمن تدشين دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الجسر الجوي الإغاثي في اليمن، حيث ستشمل المساعدات كافة المواد الإغاثية الأساسية للأسر المتضررة في كافة المحافظات اليمنية بما فيها المحافظات الخاضعة لسيطرة الميليشيا الحوثية.

وأكد وكيل محافظة مارب، عبدربه مفتاح في تصريحات صحفية له ان طائرات الشحن التي وصلت أمس هي تدشينا للجسر الجوي للمساعدات الإنسانية التي سوف تستقبلها المحافظة في إطار خطة العملية الإنسانية الشاملة التي اطلقها التحالف العربي اليوم لمساعدة اليمن.

واوضح أن الخطة تتضمن العديد من المشروعات الإنسانية ومساعدات غذائية عاجلة عبر جسر جوي وجسر بري، موضحا انه تم إنشاء الميناء الجاف بالمحافظة بالتنسيق بين السلطات المحلية والحكومة والتحالف العربي لاستقبال المساعدات الإنسانية الجوية من التحالف العربي ومن مختلف المنظمات الدولية، وتم تهيئة مهابط للطائرات في اطار إنشاء مطار للمحافظة.

واكد الوكيل مفتاح الى ان هذه المساعدات الإغاثية التي ستصل تباعا خلال الأيام القادمة والمقدرة بنحو ثلاثين طائرة شحن سيتم توزيعها الى كافة النازحين والمهجرين والمحتاجين، في المحافظة وفي المحافظات المجاورة، معبرا مفتاح عن شكره للمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وبقية دول التحالف العربي على المواقف المشرفة والتاريخية تجاه اليمن والشعب اليمني والتي لن ينساها اليمنيون وسيكتبها التاريخ.

وتزامن تدشين الجسر الجوي من الرياض الى مأرب مع تدشين الجسر البري بدخول مساعدات انسانية عبر 17 ممرا بريا وبحريا وستة منافذ حدودية، حيث وصلت مساعدات إغاثية اليوم من منافذ الوديعة، والخضراء، والبقع.

وصول طلائع الجسر الجوي لإغاثة اليمنيين