السبت , فبراير 24 2018
الرئيسية / الأخبار / ختام الفعاليات التراثية بمحطة سكة الحجاز

ختام الفعاليات التراثية بمحطة سكة الحجاز

اختتمت -بالمدينة المنورة- فعاليات محطة سكة الحجاز والتي استمرت طيلة إجازة منتصف العام الدراسي بتنظيم من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

وقد استمتع الزوار بما تم تقديمه لهم من فعاليات وبرامج متنوعة، التي تعد خطوة رئيسة لتعزيز برنامج خادم الحرمين الشريفين للعناية بالتراث الحضاري للمملكة لدى المواطنين والزوار، وتؤدي دوراً مهما في الحفاظ على التراث وربط المواطنين بالمواقع الأثرية والتراثية، وبتاريخ وتراث الأمة وتعزيز مكانة التراث الوطني باعتباره ثروة وطنية مهمة تزيد من اعتزازهم وفخرهم بانتمائهم لهذا المكان والكيان، وغرس هذا الوعي بالتراث الوطني في الأجيال القادمة.

وحققت الفعاليات تفاعلاً كبيراً من قبل زوار المحطة والمتحف الذي كان يُشّرع أبوابه يومياً بروزنامة غنية بالبرامج التي تتواصل حتى منتصف الليل كفعالية حارتنا، والعروض المسرحية، وأركان الرسم والفنون، والأمسيات الشعرية، بالإضافة إلى منوعات من الفلكلور الشعبي، والعديد من البرامج التي تتناسب مع كافة أفراد الأسرة.

كما تضمنت الفعاليات تقديم خدمات المقاهي، والمطاعم الشعبية، ودعم أنشطة، عربات الطعام المتنقلة وعرض العديد من الحرف والصناعات اليدوية.

من جانبه، ذكر مدير سياحة المدينة م. خالد الشهراني أن الهيئة تتطلع أن تكون البرامج والفعاليات التي تقام بمواقع التراث مبدعة وخلاقة ومتطورة وذات روح وأفكار جديدة تحاكي العصر وتبرز التاريخ والتراث الوطني وتعززه في النفوس، مقدماً الشكر لجميع الشركاء الذين يبادرون لإنجاح تطوير البرامج والفعاليات، وكذلك القطاع الخاص الذي يسهم في تنظيم هذه الفعاليات، ويتولى رعايتها وتطويرها، لافتاً إلى أن الإقبال الكبير الذي حظيت به مختلف الفعاليات والأنشطة تعكس مستوى النجاحات المتتالية التي يحققها مجلس التنمية السياحية بالمنطقة ضمن خطة دعم برامج السياحية الداخلية.

الفعاليات ربطت الأسر بالمواقع الأثرية والتراثية