الإثنين , فبراير 19 2018
الرئيسية / الأخبار / أمير الرياض يستقبل د. بن سلمة وفريق «دماؤنا صدقة» ويكرّم متفوقي «إنسان».. اليوم

أمير الرياض يستقبل د. بن سلمة وفريق «دماؤنا صدقة» ويكرّم متفوقي «إنسان».. اليوم

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بمكتب سموه في قصر الحكم الثلاثاء، وكيلَ وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الإعلامية عضو مجلس المنطقة رئيس اللجنة الثقافية والإعلامية بمجلس المنطقة الدكتور عبدالعزيز بن سلمة الذي قدم للسلام على سموه عقب تكليفه ممثلاً عن وزارة الثقافة والإعلام في مجلس منطقة الرياض. وجرى خلال الاستقبال مناقشة الموضوعات الثقافية والإعلامية بالمنطقة ودور المجلس في تبني المبادرات الثقافية وتشجيعها.

كما استقبل الأمير فيصل بن بندر بمكتب سموه بقصر الحكم الثلاثاء، الرئيسَ التنفيذي لمبادرة "دماؤنا صدقة" التطوعية مازن الشابحي وأعضاء الفريق. وقدم الشابحي نبذة عن المبادرة التي تقوم على التنسيق لحملات التبرع بالدم عبر التعاون مع بنوك الدم في المستشفيات وتحفيز المجتمع على المشاركة وإيجاد مواقع والعمل بها. وأكد أمير منطقة الرياض أهمية المبادرة وأهدافها النبيلة بالعمل التطوعى والخدمة المجتمعية والطبية. حضر الاستقبالين أمين مجلس المنطقة المهندس خالد بن عبدالله الربيعة.

إلى ذلك يرعى سمو أمير منطقة الرياض رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض (إنسان)، مساء اليوم حفل (جائزة إنسان للتفوق العلمي)، في دورتها الثالثة عشرة تحت شعار (تفوقكم فخرنا)، في قاعة الخزامى للاحتفالات. وسيكرّم سموه 442 ممن حصلوا على درجات التفوق العلمي لمختلف المراحل الدراسية ومراحل التعليم الجامعي، إضافة لتكريم الملتحقات بمحو الأمية من الأرامل، وذلك في كافة فروع الجمعية البالغ عددها 19 فرعاً في محافظات منطقة الرياض. وسيتخلل الحفل تنظيم عدد من الفقرات أبرزها مسيرة المتفوقين وأوبريت إنشادي، واستعراض إحدى التجارب الطلابية في مجال التفوق العلمي، كما سيتم عرض فيلم عن جهود الجمعية في مجال الرعاية التعليمية. ويأتي هذا التكريم ضمن البرامج التعليمية التي تنفذها الجمعية لأبنائها من الجنسين، وذلك بهدف تشجيعهم على التفوق وبث روح الحماس والمنافسة لدى بقية الأيتام لزيادة تحصيلهم الدراسي.

الأمير فيصل بن بندر مستقبلاً د. عبدالعزيز بن سلمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *