الإثنين , مايو 21 2018
الرئيسية / الأخبار / إنسانية سلطان تحضر في مؤتمر عالمي يبحث رضا المرضى

إنسانية سلطان تحضر في مؤتمر عالمي يبحث رضا المرضى

أعرب صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز رئيس مجلس أمناء مؤسسة الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية، عن سعادته بالعطاء الذي تقدمه مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية.

وقال في تصريحات صحافية عقب رعايته امس فعاليات المؤتمر العالمي لتجربة المريض "رعاية من القلب" والذي تنظمة مدينة سلطان الانسانية لمدة ثلاثة أيام في العاصمة الرياض إن "المدينة " بما تتيحه من خدمات جليلة تعكس " حلم الأمير سلطان ، رحمه الله ". ومشيراً إلى تأثره بالنماذج التي شاهدها، وما تتمتع بها من إبداع، وقال إن حلم الأمير سلطان كان أن يسعد كل إنسان ، وقد أسعد الناس حياً ويسعدهم في مماته.

الى ذلك قال عبدالله بن زرعة الرئيس التنفيذي لمدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية، في كلمة له امام المؤتمرين إنه ليوم سعيد عندما تلتقي الرؤى الإنسانية مع النوايا الطيبة والعقول النيرة والخبرات العالمية في مكان واحد من أجل هدف واحد هو تطوير وتحسين تجربة المريض والعمل سويا من أجل وضع الخطط والإستراتيجيات الفاعلة لتحسين رضا المرضى وجعل تجربتهم مع المرض تجربة إيجابية تتخطى الحقوق لتحقق التطلعات.

وتابع:" هذا ما سنعمل من أجله خلال هذا المؤتمر ولمدة ثلاثة أيام من خلال الندوات والمحاضرات وورش العمل المتخصصة.

واضاف:" وستمتد أعمال المؤتمر على مدى الأشهر القادمة للتأكد من تطبيقنا لهذه الاستراتيجيات الهامة لتحسين تجربة المريض، وكلنا تفاؤل بنجاح تطبيق هذه الاستراتيجيات بسبب الاهتمام الكبير الذي نجده من شركائنا في وزارة الصحة ومستشفى الملك فيصل التخصصي وكليفلاند كلينك وكافة القطاعات الصحية في المملكة".

ومضى بقوله:" ولا يخفى أن سلطان بن عبدالعزيز كان أحد القادة الملهمين الذين كانوا يحملون هم كل فئات المجتمع وبخاصة هموم المرضى ومعاناتهم وكان حريصا كل الحرص لتقديم أرقى الخدمات الطبية لهم وفق أعلى معدلات الجودة وفِي إطار إنساني يسعى بكل قدراتهم لتوفير رعاية طبية نابعة من القلب.

وعلى هامش المؤتمر افتتح الامير خالد بن سلطان المعرض المصاحب للفعاليات الذي احتوى على بعض الاعمال الفنية للمرضى والمراجعين للمدينة, كم شهد سموه مراسم توقيع اتفاقيات بين مدينة سلطان الانسانية اهمها مع المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية "سباهي".

‏‫

افتتاح المعرض المصاحب خالد بن سلطان في أبوة حانية مع طفلة (عدسة-بندر بخش) تكريم راعي الحفل من الأمير سعود بن سلطان