السبت , أغسطس 18 2018
الرئيسية / الأخبار / الملك حمد: مواقف المملكة مشرفة وداعمة للبحرين

الملك حمد: مواقف المملكة مشرفة وداعمة للبحرين

استقبل جلالة ملك مملكة البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة أمس، صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية، الذي يقوم بزيارة رسمية لمملكة البحرين، وذلك بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي عهد مملكة البحرين نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وذلك في قصر الصافرية بمملكة البحرين. ونقل الأمير أحمد بن فهد بن سلمان في بداية الاستقبال تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظهما الله -، وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية لملك مملكة البحرين، وتمنياتهم لحكومة وشعب مملكة البحرين بدوام الرقي والازدهار والتقدم، فيما حمّل الملك سموه نقل تحياته وتقديره لخادم الحرمين الشريفين، ولسمو ولي العهد الأمين – حفظهما الله -، ولسمو أمير المنطقة الشرقية وتمنياته لشعب المملكة المزيد من التقدم والازدهار.

وأكد جلالة الملك حمد بن عيسى عمق العلاقات التاريخية الأخوية الراسخة التي تربط مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية التي ترتكز على أسس قوية من التعاون والتنسيق الوثيق في جميع المجالات. وأشاد جلالته، بالمواقف المشرفة للمملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله -، الداعمة لمملكة البحرين التي تأتي تجسيداً للروابط والصلات القوية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين على مر التاريخ.

وأوضح ملك البحرين أن هذه الزيارات الأخوية تسهم في توطيد التعاون والتنسيق المشترك, لاسيما في المجال الأمني والتشاور بشأن التطورات الراهنة خاصة في ظل الظروف الدقيقة التي تمر بها المنطقة. من جهة أخرى، استقبل الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية بمملكة البحرين أمس، في نادي ضباط الأمن العام بالمنامة، صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية والوفد المرافق، بحضور عدد من كبار المسؤولين بالوزارة، وذلك في إطار زيارة سموه إلى مملكة البحرين.

وفي مستهل اللقاء رحب وزير الداخلية البحريني بزيارة سمو نائب أمير المنطقة الشرقية إلى بلده الثاني مملكة البحرين، معربًا عن تقديره واعتزازه بهذه الزيارة الأخوية ودورها في تعزيز العلاقات التاريخية الوثيقة بين البلدين الشقيقين، في ظل قيادة جلالة ملك مملكة البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ــ حفظهما الله ــ.

وثمن الفريق الركن الشيخ راشد آل خليفة، الحرص المتبادل من البلدين الشقيقين على تطوير آفاق التعاون الأمني، وتوحيد المواقف في مواجهة التحديات الأمنية الراهنة والمستقبلية، معربًا عن تقديره لمواقف المملكة العربية السعودية الأصيلة والداعمة لمملكة البحرين. وخلال اللقاء قدم الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة رئيس الجمارك بمملكة البحرين نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لجسر الملك فهد، إيجازاً حول الخطط والمشروعات التطويرية للمؤسسة والدراسات الفنية لمراحل تنفيذ مشروع تطوير وزيادة الطاقة الاستيعابية لمسارات الإجراءات على الجسر والجهود المبذولة لرفع مستويات الأداء، وتسهيل حركة عبور الأشخاص، ونقل البضائع عبر الجسر، والذي يعد الشريان الرئيسي الذي يربط البلدين الشقيقين.

الشيخ راشد آل خليفة مستقبلاً الأمير أحمد بن فهد