الخميس , يونيو 21 2018
الرئيسية / الأخبار / «تقويم التعليم» تختتم ورش صياغة معايير المناهج

«تقويم التعليم» تختتم ورش صياغة معايير المناهج

اختتمت جلسات ورش العمل التدريبية التي نظمتها هيئة تقويم التعليم، بمدينة الرياض على مدار 6 أيام تحت عنوان "صياغة معايير مناهج التعليم" ضمن أعمال الهيئة لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، وذلك بمشاركة نخبة من الخبراء الدوليين في مجال معايير مناهج التعليم، وبحضور (243) من أعضاء الفرق العلمية المختصين والمشرفين والمعلمين.

وتناولت الجلسات مواصفات ومحددات كتابة معايير المحتوى ومعايير الأداء حسب المستويات والصفوف الدراسية، ومقاييس التقدير لتقويم أداء الطلاب في ضوء هذه المعايير وفق أحدث الممارسات الدولية الناجحة، وربط ذلك باستراتيجيات التعليم والتعلم والتقويم التي تجعل المتعلم محور هذه العمليات.

وتضمنت جلسات الورش الأولويات التنموية، والقيم، والمهارات في معايير مناهج التعليم وكيفية تحقيقها لدى المتعلمين لبناء شخصياتهم المتوازنة المتكاملة، وتنمية قدراتهم ومهاراتهم للمشاركة في عصر التحولات المعرفية والتقنية، وإعدادهم لوظائف المستقبل، كما ناقشت الجلسات كيفية الموائمة للوصول لجميع المتعلمين بمختلف قدراتهم وحاجاتهم، بمن فيهم الموهوبين، وذوي الإعاقة.

الجدير بالذكر أن هذه الورش تأتي ضمن سلسلة من ورش العمل التطويرية التي ينفذها برنامج معايير المناهج في الهيئة لبناء معايير مناهج التعليم العام وتطوير الأطر التي تنطلق منها المعايير في كل مرحلة من مراحل البرنامج.