الجمعة , سبتمبر 21 2018
الرئيسية / الأخبار / أبا الخيل يفتتح ملتقى الابتكار لطلاب وطالبات جامعة الإمام

أبا الخيل يفتتح ملتقى الابتكار لطلاب وطالبات جامعة الإمام

افتتح مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عضو هيئة كبار العلماء د. سليمان بن عبدالله أبا الخيل، ملتقى الابتكار لطلاب وطالبات جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، بإشراف عمادة الموهبة والإبداع والتميز، تحت عنوان «معاً إلى رؤية 2030».

وأوضح د. أبا الخيل أن هذا الملتقى نموذج حي لما يجب أن تكون عليه الجامعات من الاهتمام بالطلاب والطالبات وتلمس كل ما ينمي قدراتهم ويجعلهم أعضاء صالحين ونافعين في هذا المجتمع الطيب المبارك تحقيقاً لتطلعات ولاة الأمر وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-، اللذين لا يألوان جهدًا في دعم كل ما يخدم مؤسسات هذا الوطن وخاصة جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

وأبان أبا الخيل أن العمل المطلوب تحقيقه هو الوصول إلى أعماق هؤلاء الناشئة وقلوبهم وأفكارهم ومواطنهم والجلوس معهم والتعرف على ما يتجهون إليه وبيان الحق لهم وتحذيرهم من الشرور والمخاطر التي تحدق بهم، فهذا الملتقى إبداعي في التخطيط والرسالة والهدف والروية وبالتأثير الإيجابي الذي يتحقق من خلاله استقطاب أكبر عدد ممكن من الطلاب والطالبات ولمس النتائج على أرض الواقع.

وبين مدير الجامعة أنه يهدف لإحداث نقلة نوعية للطلاب والطالبات على المستويين المعرفي والمهاري ليسهموا في بناء مجتمع المعرفة وتحقيق رؤية المملكة المستقبلية 2030.