الخميس , يونيو 21 2018
الرئيسية / الأخبار / أمير القصيم يرعى حفل جائزة السويلم للتفوق العلمي والموهبة بتعليم البكيرية

أمير القصيم يرعى حفل جائزة السويلم للتفوق العلمي والموهبة بتعليم البكيرية

رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، مساء الثلاثاء، حفل جائزة الشيخ محمد بن علي السويلم للتفوق العلمي والموهبة والذي تنظمه إدارة التعليم بمحافظة البكيرية، وذلك في مركز الملك عبدالله الحضاري بالبكيرية.

وفور وصول سموه أُنشِد السلام الملكي، ثم انطلقت مسيرة الطلاب المتفوقين والموهوبين، عقب ذلك بدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بآيات من الذكر الحكيم، ثم رحب مدير تعليم البكيرية الدكتور خالد الراجح في كلمته بحضور سموه ورعايته، واصفاً أمير القصيم بأنه رجل التعليم الأول وداعمه في المنطقة، مشيراً إلى أن التعليم هو أحد أهم منارات الوطن وتميزه.

وأوضح الدكتور الراجح أن إدارة تعليم محافظة البكيرية قد نفذت توجيه أمير القصيم بتسمية القاعات بأسماء الداعمين من رجال الأعمال من أبناء هذه المحافظة بأسمائهم لكي يتذكرهم كل تربوي وطالب وزائر حين يدخل هذه القاعة وليخلد اسمهم، مبشراً تبني الشيخ الحديثي جائزة الشيخ الحديثي للتميز لإبراز المتميزين في هذه الإدارة، مشيراً إلى تفعيل تعليم البكيرية لبرنامج سفراء الوفاء لتكريم عدد من المشرفين والمعلمين من خلال زيارتهم في منازلهم.

ووجه الراجح شكره لمؤسسة محمد العلي السويلم الخيرية التي يقوم عليها أبناؤه البررة في دعمها للجائزة ودعمها المتواصل لإدارة التعليم بالمحافظة.

إثر ذلك قُدمت ثلاثة عروض مرئية أولها تقرير عن برامج التوجيه والإرشاد المقدمة للطلاب، من أهمها رعاية أبناء المرابطين بالحد الجنوبي، والتواصل مع المعلمين بشأنهم، وبرامج المواطنة وغيرها، ثانياً عُرض تقرير عن برنامج سفراء الوفاء، الذي هو مبادرة من إدارة التعليم بالمحافظة، ويهدف إلى تكريم المعلمين الأوائل وزيارتهم في منازلهم ورد بعض من جميل صنعهم ومما بذلوه في خدمة التعليم وتربية الأجيال السابقة، حيث عرض تجربتين لقيام إدارة التعليم بالبكيرية بزيارة لمنزل المعلم سليمان الزبن، وعبدالله الخزيم.

أما ما احتواه العرض الثالث والأخير هو تقرير عن قسم الموهبين في تعليم البكيرية، والبرامج التابعة له، أبرزها المشروع الوطني للتعرف على الطلاب الموهوبين، وتوسع الإدارة في افتتاح فصول الموهوبين على ثمانية فصول، والأولمبياد الوطني للإبداع العلمي، كما تخلله عرض للتجربة التي قام بها الطالب أيوب الصبيحي عن عسل ربيع الفياض، وتحدث الطالب محمد المطوع بحديث بلاغي أشاد في مجمله بدعم سموه لجميع المناشط والفعاليات وحرص سموه على تطوير المنطقة وخدمة الشباب والتعليم.

عقب ذلك قُدم أوبريت إنشادي بعنوان الوفاء، ثم كرم سمو أمير منطقة القصيم رواد التعليم من المربين والمعلمين السابقين، كما كرم سموه الداعمين والمشاركين في إنجاح جائزة الشيخ محمد بن علي السويلم للتفوق العلمي والموهبة.

وأكد الأمير فيصل بن مشعل في تصريح صحفي له، أن مقياس ارتقاء الأمم بقياس اهتمامها بالتعليم، وهذه البلاد المباركة تُخصص أكثر من 27 % من ميزانيتها لقطاع التعليم.

وقال سموه: من تقديرنا ومحبتنا لكل رجل أعمال في كل محافظات المنطقة يقوم بالبذل في مجال التعليم وبجوائز التعليم، بتخصيص قاعة باسم ذلك الرجل الموفق لعمل الخير، الذي دعم أبناءنا وقطاع التعليم، إذ إنه نجد ولله الحمد هناك مجموعة من رجال الأعمال سميت القاعات في قطاع التعليم بأسمائهم في محافظة البكيرية أو في جميع محافظات المنطقة.

وأضاف: رأينا أحد الأبناء الذي تميز ببلاغته ولغته، حيث إن ذلك نتاج هذه الجائزة، منوهاً سموه بشموليتها واتساعها، إذ رأينا فيها تكريماً للطلاب المتفوقين والداعمين من جميع الأسر والقبائل حتى من دول خارج المملكة، مفيداً أن ذلك يؤكد على أن الجائزة تبحث عن المتميزين سواءً من أبناء الوطن أو من أبناء خارج الوطن من الدول العربية الشقيقة أو من الدول الأخرى.

ولفت الأمير فيصل بن مشعل الانتباه إلى أن ذلك يدل دلالة واضحة على أن حكومة هذه البلاد -رعاها الله- تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-، تُقدر من كان متميزاً، وليس شرطاً أن يكون من أبناء الوطن.

وأشاد سموه بجهود إدارة التعليم بمحافظة البكيرية، وبجهود مدير تعليم البكيرية الدكتور راجح الراجح، من خلال تلك المبادرة التي كرموا فيها المعلمين والمربين السابقين التي بعنوان "سفراء الوفاء"، مفيداً أن مثل هذه المبادرة إنما هي لتعليم أبنائنا الطلاب وجميع الحضور، كيف هو معنى الوفاء، من خلال زيارة مدير تعليم المحافظة للمعلمين والمربين الأفاضل في بيوتهم، منوهاً بهذه البادرة التي تستحق الشكر والتقدير لجميع القائمين عليها في تعليم البكيرية.

وشكر أمير منطقة القصيم في ختام حديثه، أبناء الشيخ محمد بن علي السويلم -رحمه الله- على استمرارهم لدعمهم هذه الجائزة، مثنياً على جهود محافظ البكيرية المهندس صالح الخليفة على ما يقدمه في هذه المحافظة سواءً في قطاع التعليم أو في تفعيل كل عمل أو نشاط اجتماعي أو علمي أو ما يفيد هذه المحافظة الغالية، سائلاً الله أن يديم على هذه البلاد أمنها وأمانها واستقرارها، وأن ينصر جنودنا البواسل، وأن يكثر علينا من هؤلاء الرجال الذين ولله الحمد بذلوا أنفسهم وأموالهم وتجارتهم في سبيل تحفيز العلم وأهله.

حضر الحفل وكيل إمارة منطقة القصيم عبدالعزيز الحميدان والوكيل المساعد للشؤون التنموية الدكتور عبدالرحمن الوزان، ومحافظ البكرية صالح الخليفة، ومساعد المدير العام للتعليم بالمنطقة للشؤون التعليمية صالح الجاسر، والمهندس علي السويلم والقيادات التعليمية والأهالي والطلاب.

..ويدون عبارات الشكر والعرفان لجائزة محمد السويلم مدير التعليم يكرم سمو أمير القصيم على رعايته حفل جائزة محمد السويلم للتفوق العلمي والموهبة