الخميس , يونيو 21 2018
الرئيسية / الأخبار / اتحاد الكرة يعتمد زيادة أندية المحترفين لـ16 فريقاً وخمسة ملايين لبطل دوري الأمير محمد بن سلمان

اتحاد الكرة يعتمد زيادة أندية المحترفين لـ16 فريقاً وخمسة ملايين لبطل دوري الأمير محمد بن سلمان

أعلن اتحاد كرة القدم، عن اعتماد زيادة أندية الدوري السعودي الممتاز إلى 16 نادياً، ودوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى إلى 20 نادياً، ودوري الدرجة الثانية 24 نادياً على أن يكون هو الحد الأدنى لمسابقات الكرة السعودية.

كما تم تحديد مبلغ خمسة ملايين ريال لصاحب المركز الأول في دوري الأمير محمد بن سلمان، على أن يحصل المركز الثاني على ثلاثة ملايين، وسيكون نصيب المركز الثالث مليوني ريال ، كما تم رفع عدد اللاعبين المحترفين في الدوري ليكون مساوياً للدوري الممتاز.

وأعلن اتحاد الكرة تعيين لؤي السبيعي ، أميناً عاماً لاتحاد الكرة، وذلك بعد اعتذار عبدالإله مؤمنة، كما تم تشكيل لجنة لمتابعة إعداد المنتخب الأول لمونديال روسيا، يترأسها نائب رئيس اتحاد كرة القدم نواف التمياط، وسيكون حمزة إدريس نائباً له ، وتضم عضوية لؤي السبيعي وقصي الفواز.

وتقرر إلغاء الدوري الأولمبي بدءاً من الموسم المقبل، وتم تكليف اللجنة الفنية المشرفة على المنتخبات السنية يترأسها حمزة إدريس لإعداد المنتخب السعودي للشباب للمشاركة في طوكيو 2020.

فيما ستكون آلية الصعود والهبوط، بمباريات عبر ملحق تجمع صاحب المركز الثالث والرابع من دوري الأمير محمد بن سلمان، وصاحب المركز الـ13 و14 من دوري المحترفين.

وتمت المصادقة على تشكيل عدد من اللجان، أبرزها لجنة الانضباط والأخلاق، كما تم تعيين صالح الجاسر رئيساً للجنة التجارية.

وكانت «الرياض» قد انفردت مؤخراً بخبر آلية الصعود والهبوط وتعيين أمين عام جديد لاتحاد الكرة.