الخميس , سبتمبر 20 2018
الرئيسية / الأخبار / أمير الباحة: لن نسمح بأي ظواهر خارجة عن مبادئ الإسلام

أمير الباحة: لن نسمح بأي ظواهر خارجة عن مبادئ الإسلام

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير د. حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، في مكتب سموه بالإمارة أمس، الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ د. عبدالرحمن بن عبدالله السند، والوفد المرافق له من منسوبي الرئاسة، ورحب سموه بضيفه ومرافقيه، متمنياً لهم طيب الإقامة في منطقة الباحة.

وأكد أمير الباحة أن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من أهم الأعمال التي تهتم بها الحكومة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله -، مشيراً إلى أن هذه الدولة – أعزها الله – قامت على كتاب الله وسنة نبيه المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم، وتمسكها بالوسطية والاعتدال وتطبيق الشرعية في كل الجوانب.

وشدد على أهمية التمسك بالأخلاق الإسلامية الفاضلة، وأنه لن يرضى أو يقبل أي ظواهر خارجة عن مبادئ الإسلام في منطقة الباحة، مشيداً سموه بالجهود التي بذلها منسوبو فرع الهيئة بالمنطقة لتحقيق الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

من جانبه استعرض د. السند، ما شهده جهاز الهيئة من نقلات نوعية خلال الأعوام القليلة الماضية أسهمت في تطور أداء عمل منسوبيها وكيفية التعامل مع أفراد المجتمع من خلال الدورات التدريبية المكثف وتقييم الأداء، إلى جانب التعاون المثمر مع الجهات الحكومية الأخرى، مشيراً إلى آلية عمل الهيئة بعد ما شهدته من تطور في أنظمتها وعملها، معرباً عن شكره لسمو أمير منطقة الباحة على حسن الحفاوة الاستقبال، وعلى دعم ومتابعته لجميع أعمال الفرع بالمنطقة، مثمناً لسموه رعايته وتشريفه لحفل ملتقى الأمن الفكري الذي تقوم على تنظيمه الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف النهي عن المنكر في منطقة الباحة.

وفي ختام الاستقبال تسلم سمو أمير منطقة الباحة هدية تذكارية من الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بهذه المناسبة.

من جهة أخرى، نوه أمير منطقة الباحة، بالجهود الحثيثة والملموسة التي تبذلها الدولة – أعزها الله – في القضاء على التطرف والأفكار المنحرفة، مشيراً إلى أن الدولة تحارب الإرهاب والأفكار المتطرفة بالدين القويم والإسلام المعتدل الوسطي الصحيح الذي يحث على الوسطية والاعتدال والسماحة.

ودعا سموه شباب الوطن إلى الالتزام بالقيم الإسلامية الصحيحة، وأن يتعاضد أبناء الوطن مع ولاة أمورهم، وأن يحفظوا بيعة ولي الأمر في رقابهم وعدم الخروج عنها، معرباً سموه عن فخره واعتزازه وشكره لأبناء منطقة الباحة لما يتميزون به من أخلاق، والبعد عن الأفكار المنحرفة والإرهاب.

وأشاد خلال رعايته أمس، حفل تدشين ملتقى الأمن الفكري «اعتدال» 1439هـ، الذي نظمته الرئاسة العامة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وذلك بمركز الملك عبدالعزيز الحضاري بمدينة الباحة، بجهود منتسبي الهيئة في توعية أفراد المجتمع في نشر الفكر السوي والقويم، ومحاربة الأفكار الضالة.

الأمير د. حسام بن سعود مدشناً الملتقى