الخميس , يونيو 21 2018
الرئيسية / الأخبار / فيصل بن بندر يطلع على مشروع تأهيل مستشفى عرقة ويوجه بحلول لـ «مياه طويق»

فيصل بن بندر يطلع على مشروع تأهيل مستشفى عرقة ويوجه بحلول لـ «مياه طويق»

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة الرياض، أمس الاثنين في مقر إمارة الرياض، مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض د. ناصر الدوسري، ووكيل وزارة الصحة للإمداد والشؤون الهندسية م. بدر الدلامي ومساعد مدير عام صحة الرياض، بحضور عدد من مسؤولي الإمارة، حيث اطلع سموه على عرض مرئي لمشروع تأهيل وإعادة تشغيل مبنى مستشفى عرقة، وذلك لتقديم الخدمات الصحية للمواطنين، بما يتوافق مع خطط وزارة الصحة في برامج التحول الوطني، ورؤية المملكة 2030، وتناول العرض الجدول الزمني والتكاليف اللازمة لتأهيل المستشفى، ووجه سموه حول هذا المشروع لمتابعة خطوات إعادة تأهيل مبنى عرقة والمضي قدماً لتأهيل وإعادة تشغيل المبنى حسب الخطة الزمنية المعروضة في المشروع.

من جانب آخر تسلم سمو أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر، وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن، من مدير عام صحة الرياض د. ناصر الدوسري تقريراً حول مشاركة وزارة الصحة ممثلة بصحة الرياض في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، حيث شمل التقرير البرامج الطبية والوقائية والتوعوية والعلاجية التي نفذت قبل بداية المهرجان وخلال فعالياته من قبل فرق طبية متخصصة أعدت لذلك والتي تكللت بالنجاح ولله الحمد.

عقب ذلك دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة الرياض ومن قصر الحكم، حملة 100 يوم للتبرع بالدم التي تنظمها صحة الرياض كمبادرة نوعية، وستجوب جميع محافظات منطقة الرياض خلال 100 يوم.

وأوضح مدير عام صحة الرياض د. ناصر الدوسري أن التبرع بالدم هو إحدى المبادرات الإنسانية النبيلة التي تجسد روح التعاون بين أفراد المجتمع وهي من أوجه العطاء والذي يسهم بإنقاذ حياة العديد من المرضى بإذن الله، كما أنه امتثالاً للتعاليم الإسلامية الفاضلة، مضيفاً أن هذه الحملة ستستمر في عدد من الجهات الحكومية، والأماكن العامة لدعم مستشفيات المنطقة بكميات من الدم لصالح المرضى، ولدعم مستشفيات منطقتي مكة، والمدينة المنورة وتعزيز مخزونهما في موسم العمرة والزيارة، حيث تختتم الحملة في شهر رمضان المقبل.

من جهة أخرى وجه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض كلاً من شركة المياه الوطنية وأمانة منطقة الرياض باعتماد حلول عاجلة لمشكلة طفح مياه الصرف الصحي في مخطط الموسى بحي طويق وطلب سموه الإفادة عما يتم اتخاذه عاجلاً .

وشرعت شركة المياه الوطنية، بمعالجة طفح المياه السطحية في المخطط المتضرر، بحلول عاجلة تمثلت في توفير صهاريج لسحب بيارات المنازل المتضررة بمعدل (2089) رداً شهرياً، وتنفيذ شبكة صرف صحي بجزء من حي طويق بقيمة (26.435.200) بمدة (18) شهراً ، وتنفيذ شبكة صرف صحي بجزء من حي طويق بقيمة (37.048.113) بمدة (28) شهراً، وتنفيذ المرحلة الثانية من خط الصرف الصحي الرئيسي (1 – ال أي) بقيمة (39.107.344) وتم تسليم الموقع بتاريخ 2018/1/1م وجارٍ التجهيز للبدء بأعمال التنفيذ.

.. ومتسلماً تقريراً حول مشاركة صحة الرياض في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل الأمير محمد بن عبدالرحمن مستقبلاً د. الدوسري الأمير محمد بن عبدالرحمن متسلماً تقرير «صحة الرياض»