السبت , مايو 26 2018
الرئيسية / الأخبار / المؤسسة التعليمية للأنفاق والمنشآت تحت الأرض تعتمد برامجها التدريبية

المؤسسة التعليمية للأنفاق والمنشآت تحت الأرض تعتمد برامجها التدريبية

رأس رئيس مجلس إدارة المؤسسة التعليمية للأنفاق والمنشآت تحت الأرض، م. عبدالله المقبل، يوم أمس في دبي، اجتماع المؤسسة، وذلك تزامنا مع المؤتمر العالمي للأنفاق المنعقد في مركز المؤتمرات في دبي.

وقد ناقش المجلس برامج المؤسسة التعليمية المستقبلية والميزانية وما تم بشأن مقر المؤسسة الجديد في جنيف، وقد اعتمد المجلس البرامج التدريبية التي تم تجهيزها خلال هذا العام وعددها عشرة برامج في كل من نيجيريا، وفرنسا، ودبي، والمكسيك، وتشيلي، والصين، والبرازيل، وإيطاليا، وماليزيا.

كما قام م. المقبل بتسليم جائزة المجلس التعليمي لكل من السيد الفرد هاك من ألمانيا، والسيد جورجيو بياجو من تشيلي، لجهودهما ومشاركتهما الفعالة في برامج المؤسسة التدريبية.

الجدير بالذكر أن المؤسسة التعليمية قد أنشئت العام 2009م وسجلت في سويسرا كمؤسسة تعليمية غير حكومية تعنى بتأهيل وتدريب المهندسين والفنيين في مجال إنشاءات وهندسة أنفاق المترو والمركبات والمنشآت تحت الأرض، وقد شارك في برامجها التدريبية حتى تاريخه أكثر من 7700 مهندس من أكثر من 25 دولة في العالم.

كما قامت بتقديم منح للماجستير والدكتوراه في عدد من الجامعات في فرنسا وسويسرا وبريطاني وإسبانيا وإيطاليا لما يزيد على 13 مهندساً.

تكريم الجهود الفاعلة في البرامج