الأحد , أغسطس 19 2018
الرئيسية / الأخبار / وفد أمني سعودي – عراقي يبحث استعداد المنافذ البرية بين البلدين

وفد أمني سعودي – عراقي يبحث استعداد المنافذ البرية بين البلدين

التقى وفد أمني سعودي أول من أمس وفداً أمنياً عراقياً من حرس الحدود، وذلك في منفذ عرعر العراقي الحدودي البري المحاذي لمنفذ جديدة عرعر السعودي.

وقال المتحدث الرسمي بهيئة المنافذ الحدود العراقية محمد الشويلي لـ»الرياض»: إن هيئة المنافذ الحدودية استقبلت عدداً من القادة الميدانيين من الجانب السعودي من حرس الحدود برئاسة اللواء محمد بن عبدالله الشهري، وقائد حرس الحدود بالحدود الشمالية اللواء محمد الزهراني وعدداً من الضباط برتب مختلفة.

وكان في استقبالهم اللواء هزاع الشمري قائد المنطقة الخامسة لقيادة قوات الحرس الحدود العراقية، ومدير المنفذ العراقي وعدد من الضباط من قيادة حرس الحدود العراقي.

وأضاف أنه تم عقد اجتماع داخل المنفذ، بعد ذلك تباحث الجانبان العلاقات بين البلدين الشقيقين بكافة النواحي، وقد أثمر الاجتماع بالإشادة بالعلاقات الطيبة بين البلدين، وأبدى ارتياح القادة الميدانيين من الجانب السعودي بهذا اللقاء المثمر.

يذكر أن الجمارك السعودية وهيئة المنافذ الحدودية العراقية بحضور السفير السعودي في بغداد عبدالعزيز الشمري أخيراً في الرياض وقعت مشروعاً لتحسين وتطوير المنفذ السعودي – العراقي، حيث سيبدأ العمل الفعلي في المنفذين الشهر المقبل من العام 2018م.