الثلاثاء , أغسطس 21 2018
الرئيسية / الأخبار / منابر المساجد تعزز السلامة المرورية

منابر المساجد تعزز السلامة المرورية

تواصل فروع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في مختلف مناطق المملكة، بالتعاون مع إدارات المرور، وبالتنسيق مع معهد الأئمة والخطباء التابع للوزارة، تنفيذ مجموعة من ورش العمل الخاصة بـ»تعزيز السلامة المرورية».

وفي هذا الشأن، نظم فرع الوزارة بمنطقة المدينة المنورة ورشة عمل لخطباء الجوامع والدعاة ركزت على دور الخطيب في تعزيز السلامة المرورية، بحضور مندوب عن كل من الهلال الأحمر بالمدينة والتأهيل الطبي بالمدينة.

وأكّد مدير إدارة شؤون المساجد بالفرع الشيخ حمود الحمدي على الدور المهم لأئمة وخطباء المساجد تجاه إيضاح أهمية نشر الوعي المروري بين فئات المجتمع كافة، وأهمية إتباع الأنظمة المرورية ووسائل السلامة، وأهمية ذلك في الحد من المخاطر التي تنتج عن الحوادث المرورية على الصعد كافة.

فيما نوّه مدير إدارة مرور المدينة المنورة العقيد صلاح الجابري بأهمية رفع مستوى السلامة المرورية والدور المهم لخطباء الجمع وأئمة المساجد، من خلال حثّ المصلين على التحلي بالأخلاق الحميدة، والتقيد بأنظمة المرور والحفاظ على الأرواح والممتلكات وأولياء الأمور على متابعة أبنائهم وتوعيتهم من مخاطر المخالفات المرورية، مؤكداً جاهزية إدارة مرور المدينة للتعاون وتزويد فرع الشؤون الإسلامية بالمدينة المنورة بالمعلومات اللازمة التي تساهم في إعداد الخطب المناسبة.