السبت , أكتوبر 20 2018
الرئيسية / الأخبار / وزير السياحة الكيني يشيد بالتطور السياحي للمملكة

وزير السياحة الكيني يشيد بالتطور السياحي للمملكة

أشاد وزير السياحة الكيني نجيب بلعلا بالتطور الذي تشهده المملكة في عدد من المجالات ومنها المجال السياحي، منوها بما تزخر به من مقومات سياحية وتراثية تؤهلها للنجاح في استقطاب السياح المحليين والخارجيين، مؤكدا أن المدينة المنورة تزخر بالعديد من المقومات السياحية والتراثية لمكانتها التاريخية.

جاء ذلك خلال لقائه مدير السياحة والتراث الوطني بالمنطقة م. فيصل المدني بمقر الهيئة، والذي أطلع الوزير على ملخص عن المشروعات والأنشطة السياحية والتراثية التي تم تنفيذها وكان لها تأثير في إبراز الجانب السياحي من خلال ملتقيات وفعاليات جديدة وافتتاح مشروعات فندقية ومتحفية ومشروعات سياحة وزراعية، كما تم استعراض خطة العمل للمشروعات والأنشطة السياحية المستقبلية، ومبادرات الهيئة في المنطقة المعتمدة ضمن برنامج التحول الوطني 2020 في إطار مشروع تنمية السياحة والتراث الوطني للمملكة.

وأكد المدني أن مثل هذه اللقاءات سيكون لها الأثر الإيجابي على تنمية السياحة في المنطقة، مؤكداً حرص صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني على التعاون بين الدول في مختلف المجالات ومنها السياحة والتراث، حيث تهتم المملكة بالاستفادة من تجارب الدول المتطورة عالميا في هذا المجال.

وثمن المدني الجهود الكبيرة لسمو أمير المنطقة وسمو نائبه في متابعة وتوحيد الجهود بين كافة الجهات الحكومية لدعم الأنشطة والبرامج والمشروعات السياحية في المنطقة.