السبت , أكتوبر 20 2018
الرئيسية / الأخبار / وزارة الصحة توقع اتفاقية شراكة لدعم مشروعات المياه

وزارة الصحة توقع اتفاقية شراكة لدعم مشروعات المياه

في بادرة جديدة من نوعها، وقعت وزارة الصحة وجمعية "إرواء" الخيرية وأوقاف الضحيان، اتفاقية لتمويل وإنشاء مشروع محطة تحلية مياه في مركز الجائزة التابعة لمحافظة الليث في منطقة مكة المكرمة، من قِبل منتسبي وزارة الصحة البالغ عددهم "250 ألفاً".

وبموجب هذه الاتفاقية، ستقوم وزارة الصحة ومنتسبوها بتمويل المشروع، مع اعتماد موقع تنفيذ المشروع ومكوناته المقدمة من جمعية إرواء، وتم تعيين ممثل لها في المشروع، فيما أتاحة الوزارة لجمعية إرواء مساحة كافية داخل الوزارة للتعريف بالجمعية وعرض فكرة المشروع على موظفي الوزارة، مع وضع شعار الجمعية وأوقاف الضحيان على جميع منشورات المشروع.

فيما يأتي عمل الجمعية امتداداً لتخصصها في رفد المناطق المحتاجة بالمياه المحلاة، وستقوم الجمعية في هذا المشروع بتحديد موقع التنفيذ وتعيين المقاول، والإشراف على إنشاء وتوريد وتركيب المحطة، وتسمية المشروع باسم منتسبي الوزارة، والإشراف على تنفيذ وتشغيل المشروع وعمل الصيانة الدورية، مع تخصيص حسابات بنكية خاصة بهذا المشروع.

وتقوم أوقاف الضحيان بتمويل المتبقي من المشروع، ووقع الاتفاقية عن وزارة الصحة وزير الصحة د. توفيق بن فوزان الربيعة، وعن جمعية إرواء رئيس مجلس إدارتها، عبدالرحمن بن سعد الموسى، وعن أوقاف الضحيان سليمان بن عبدالله الضحيان رئيس مجلس النظارة.

وسيتم تنفيذ المشروع في مركز الجائزة التابعة لمحافظة الليث التابعة لمنطقة مكة المكرمة، ويقطنها 18 ألف نسمة، تتبعها 70 قرية وهجرة، وبها مركز إمارة، ويعتبر مركز الجائزة ثالث المراكز الإدارية بمحافظة أضم.