الإثنين , نوفمبر 19 2018
الرئيسية / الأخبار / وكالة المسجد النبوي تطلق برنامج «تطييب»

وكالة المسجد النبوي تطلق برنامج «تطييب»

أطلقت وكالة المسجد النبوي برنامج «تطييب» ضمن حملة (خدمة زائرينا شرف لمنسوبينا).

وقال مدير إدارة شؤون الزيارة حسن مكي أن البرنامج يعمل على استقبال زوار ورواد الحرم بالطيب وذلك اقتداءً بالمصطفى صلى الله عليه وسلم وليزهو الزائر برائحة الطيب الزكية، مؤكداً أن عملية التطييب تتم في عدد من المواقع في رحاب المسجد الشريف وساحاته.

ويأتي البرنامج انطلاقاً من دور الوكالة في الاهتمام بالزائرين وتسهيل أدائهم للعبادة براحة واطمئنان، وتأتي هذه البرامج ضمن توجيهات الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في استقبال الزائرين والمصلين وتوفير كافة الخدمات لهم.

من جهة أخرى شدد مدير الهيئة الاستشارية بوكالة المسجد النبوي صالح المزيني على حسن التعامل مع الزوار والمعتمرين والتأكد من اكتمال جميع الخدمات التي يحتاجها مرتادو الحرم.

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعاً بمديري العموم وقيامه بجولة ميدانية في المسجد الشريف وساحاته، وذلك للتأكد من اكتمال الخدمات في جميع المواقع، ومعالجة الظواهر السلبية في الساحات والمصليات الداخلية والخارجية، موجهاً بجملة من المهام التي تهدف إلى الارتقاء بمنظومة الأعمال في الأقسام الرجالية والنسائية، ودراسة وضع الزائرات والمعتمرات، وتوجيههن إلى ما يجب عليهن من آداب عند دخول وزيارة مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم، ومراعاة الجوانب الدينية والآداب الإسلامية أثناء تواجدهن فيه.

وأكد المزيني على كافة مديري الإدارات الحرص على الارتقاء بالخدمات والسعي الدؤوب لتحقيق التوجيهات الكريمة والتطلعات السديدة للقيادة الرشيدة -أيدها الله-.