الخميس , سبتمبر 20 2018
الرئيسية / الأخبار / تحالف ثلاثي يدشّن المركز التثقيفي الشامل بالخبر

تحالف ثلاثي يدشّن المركز التثقيفي الشامل بالخبر

دشنت الجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء بالمنطقة الشرقية، في مجمع الراشد التجاري بالخبر، المركز التثقيفي الشامل ضمن حملة «رمضانك صحي»، الذي أقامته الجمعية وبالتعاون مع مجمع الدمام الطبي، ووزارة الصحة.

رئيس مجلس ادارة الجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء بالمنطقة الشرقية عبدالعزيز التركي، أشار خلال التدشين، إلى أهمية الاستثمار بالصحة خلال الشهر الفضيل من تقليل الوزن والتحكم بمستويات سكر الدم وضغط الدم والدهنيات وتبني أسلوب حياة صحي خلال رمضان وبعده، مشيدا بدور مثل هذه الفعاليات في رفع الجانب التثقيفي والحد من تزايد أعداد المصابين الذي تجاوز نسبة الإصابة من النوع الأول والثاني 23 % من عدد السكان وحتى لا يتحول هذا المرض إلى وباء، مؤكدا مواصلة جهود الجمعية في تحسين عملية التثقيف الصحي للمجتمع واتباع أساليب متطورة.

ومن جانبه أوضح الأمين العام للجمعية د. كامل سلامة، أن المركز التثقيفي سيستمر طوال الشهر الكريم، ويشمل عدة محطات للفحوصات الطبية مثل سكر الدم، وضغط الدم، ومؤشر كتلة الجسم، ومحطات للتغذية، ورعاية الأقدام، وأنواع الأنسولين وغيرها، لافتا في الوقت نفسه الى زيارة حوالي خمسة آلاف زائر في بدايات الافتتاح.

بالمقابل بينت مديرة مركز السكري في مجمع الدمام الطبي د. ابتسام با عيسى، بأن وزارة الصحة شاركت بعدة أركان تثقيفية للغداء، والرياضة، وتجنب مضاعفات السكري، وتم الشرح للزوار أهمية الصيام على الصحة، وأخذ المبادرات الصحية لتحقيق الأهداف الطبية مثل: مكافحة السمنة، والمحافظة على مستويات سكر الدم، والضغط، والدهنيات ضمن المعدلات الطبيعية، وتقليل هدر الطعام، وتجنب مضاعفات السكري.

اخذ قياسات السكر من الزوار