الجمعة , نوفمبر 16 2018
الرئيسية / الأخبار / تدشين برنامج الطبيب الزائر بمحافظة البكيرية

تدشين برنامج الطبيب الزائر بمحافظة البكيرية

دشّن محافظ البكيرية المهندس صالح بن عبدالعزيز الخليفة برنامج "الطبيب الزائر"، وذلك بحضور الدكتور مالك الربيعان، استشاري جراحة العيون بمستشفى الحرس الوطني للعمل بمستشفى البكيرية ضمن المتطوعين للعمل بالمستشفى ونائب رئيس لجنة أهالي البكيرية الدكتور سليمان النملة، وعضوي اللجنة الوجيه صالح الدخيل الله والأستاذ محمد الوهابي.

ونظم البرنامج لجنة أهالي البكيرية بالاتفاقية مع وزارة الصحة وهو شراكة مجتمعية بين "الصحة" ولجنة الأهالي والتي تنص على تطوع عدد من الأطباء الاستشاريين في جميع التخصصات للعمل في مستشفى البكيرية العام على أن تتكفل اللجنة بالسكن والمواصلات والتذاكر للأطباء، من أجل الرقي بالعمل في المجال الطبي.

ورحب "الخليفة" بالدكتور الربيعان شاكراً له موافقته على العمل في برنامج "الطبيب الزائر" وأشاد محافظ البكيرية بتبني وزارة الصحة ولجنة الأهالي مثل هذه البرامج التي تحقق تنمية صحية شاملة يعود أثرها على صحة المواطنين في وطننا الغالي.

كما عبّر الدكتور مالك الربيعان عن سعادته بالعمل متطوعاً لخدمة محافظة البكيرية مؤكداً أنه وبتعاون الجميع نسعى لتطوير العمل الطبي بالمستشفى وفق التخصصات التي تحتاجها البكيرية.

وأكد مدير مستشفى البكيرية العام الدكتور خالد البجيدي أن مستشفى البكيرية لديه العديد من الخطط والرؤى المستقبلية من أبرزها التوسع في الطوارئ والعيادات الخارجية وتأتي زيارة الأطباء للمستشفى لتبادل الخبرات وإقامة ورش عمل.

من جهته أعرب رئيس لجنة أهالي البكيرية الوجيه عبدالرحمن الحديثي، عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة القصيم وسمو نائبه على الدعم الذي يلقاه العمل الخيري بالمنطقة، مشيراً إلى أن التعاون بين اللجنة والجهات الحكومية يأتي وفق توجيهات سمو أمير القصيم، وذلك بالتنسيق باحتياجات المنطقة والتعاون بين الجهة الخدمية والخيرية لتحقيق تطلعات سموه في تقديم أفضل الخدمات الطبية.