الإثنين , يونيو 25 2018
الرئيسية / الأخبار / بلدية الخبر توجه 113 إنذاراً وتغلق سـت منشـآت مخـالـفـة

بلدية الخبر توجه 113 إنذاراً وتغلق سـت منشـآت مخـالـفـة

نفذت بلدية محافظة الخبر حملة ميدانية واسعة النطاق خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان على عدد كبير من المنشآت الصحية، شملت عددا من مراكز التسوق والهايبر ماركت ومستودعات الأغذية والمطاعم والمنشآت الغذائية.

وجاءت الحملة وفقا لرئيس بلدية الخبر م. سلطان الزايدي، للتأكد من مدى التزام تلك المنشآت بشروط نقل وتخزين وتحضير وعرض المنتجات والمواد الغذائية، إضافة إلى التأكد من جاهزية أماكن تخزينها وتحضيرها، ومن التزام العاملين بالنظافة الشخصية وارتداء القفازات وغطاء الرأس وتوافر البطاقات الصحية لديهم، وذلك لضمان اتخاذ الإجراءات الوقائية المتمثلة في تشديد الرقابة الصحية على المنشآت المتعلقة بالصحة العامة للرفع من المستوى الصحي والتي تأتي ضمن الحملة الرقابية الصحية، التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام #غذاؤكم_أمانة، وتهدف لمراقبة المطاعم والمحلات التجارية.

وكشف الزايدي، أن إدارة صحة البيئة قامت خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان بـ 109 جولات تم خلالها توجيه 113 إنذارا، وأغلاق 6 منشآت مخالفة، وإتلاف أكثر من 75 كلغم من المواد الغذائية و40 لترا من المواد السائلة، مؤكدا على متابعة الأسواق والمحال الغذائية ومحال بيع الفواكه والخضروات واللحوم والمخابز والمطابخ الشعبية على مدار الساعة من قبل مراقبي البلدية، نظراً لاتصالها بصحة وسلامة المستهلكين، مع أهمية تواصل الحملات التفتيشية وإخضاع جميع المواد الغذائية للتفتيش الدوري ومتابعة أنشطة المأكولات الرمضانية والشعبية والتعرف على مصادرها.

ودعا في الوقت ذاته جميع المواطنين والمقيمين لتوخي الحيطة والحذر من المواد الغذائية التي يتم بيعها والتعاون مع البلدية بالإبلاغ عن ملاحظاتهم وذلك للوقوف عليها ومعالجتها وتطبيق الجزاء الرادع تجاه المخالفين، حسب لائحة الجزاءات والغرامات البلدية.

وشدد الزايدي، على ضرورة التزام المنشآت الصحية والغذائية بالتعليمات البلدية، منوها بأن الزيارات الرقابية مستمرة على المنشآت الغذائية بأنواعها تهدف لضمان الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين.