الثلاثاء , يوليو 17 2018
الرئيسية / الأخبار / ألمانيا آخر تجارب «الأخضر» قبل المونديال

ألمانيا آخر تجارب «الأخضر» قبل المونديال

يختتم المنتخب السعودي، اليوم الجمعة، لقاءاته الودية استعدادا لنهائيات كأس العالم 2018، والتي تستضيفها روسيا في الفترة ما بين الـ14 من يونيو وحتى الـ15 من يوليو المقبل. بملاقاة منتخب ألمانيا، وتبدأ المباراة الساعة 8:30 على ملعب باي ارينا في مدينة كولونيا الألمانية. ضمن المرحلة الخامسة والأخيرة من برنامج إعداد «الأخضر» لنهائيات كأس العالم.

ويقف المنتخب السعودي بقيادة المدرب الأرجنتيني خوان انطونيو بيتزى أمام اختبار صعب، إذ يواجه المنتخب الألماني متصدر تصنيف «فيفا» لشهر مايو الماضي، والحاصل على آخر بطولة لكأس العالم 2014 في البرازيل، وأحد المنتخبات المنافسة على لقب البطولة المقبلة.

ومن المتوقع أن لا يشارك لاعب وسط المنتخب السعودي عبدالله عطيف في اللقاء وذلك بسبب الإصابة الطفيفة التي لحقت به في العضلة الضامة، ومنحه الراحة التامة حتى يشفى تماما منها.

ولذلك يهدف مدرب «الأخضر» من هذا اللقاء إلى الوصول للقائمة النهائية التي ستلعب أولى مواجهات البطولة يوم الخميس المقبل أمام روسيا «المضيف» وأيضا منح الثقة للاعبين واكتساب الخبرة عندما يلتقون أحد المنتخبات المرشحة لنيل اللقب.

والتاريخ أيضا يساند المنتخب الألماني، اذ التقى الطرفان في مناسبتين ماضيتين وفاز فيهما المنتخب الالماني، الأولى كانت في لقاء ودي عام 1998 وانتهى 3-0، والمواجهة الثانية في نهائيات كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان وانتهت المباراة 8-0.

وتعتبر مواجهة الليلة الـ11 للمنتخب السعودي في برنامجه الإعدادي لنهائيات كأس العالم 2018، منذ أن تأهل رسميا في شهر سبتمبر الماضي، ففي شهر نوفمبر الماضي لعب المنتخب السعودي لقاءين وديين وخسرهما أمام البرتغال 3-0، وبلغاريا 1-0 وفي شهر فبراير الماضي لعب المنتخب السعودي لقاءين وديين أمام مولدوفا وفاز «الأخضر» 3-0، والمباراة الثانية أمام العراق وانتهت بفوز العراق 4-1.

وفي شهر مارس الماضي خاض المنتخب السعودي لقاءين وديين ضمن المرحلة الثالثة من برنامج الإعداد، وانتهى اللقاء الاول بالتعادل مع أوكرانيا 1-1، وخسر «الاخضر» اللقاء الثاني أمام بلجيكا برباعية نظيفة. وفي شهر مايو الجاري وضمن المرحلة الرابعة من برنامج الإعداد لعب المنتخب السعودي مباراتين أمام الجزائر واليونان وانتهت بفوز «الأخضر» بالنتيجة ذاتها 2-0. ولعب المنتخب السعودي الأسبوع الماضي لقاءه الودي التاسع أمام ايطاليا وانتهى بالخسارة 2-1. كما خسر المباراة العاشرة امام بيرو 3-0.

وفي المقابل، يعد المنتخب الألماني أحد المنتخبات المؤهلة لنيل اللقب، وسبق أن فاز بالكأس في أربع مناسبات ماضية، ويلعب ضمن المجموعة السادسة، بجوار منتخبات المكسيك وكوريا الجنوبية والسويد.

أبطال العالم مرشحين للفوز بالمونديال