الأحد , سبتمبر 23 2018
الرئيسية / الأخبار / د.القحطاني: علاقات متميزة تربط مؤسسات التنمية الإدارية في المملكة والمغرب

د.القحطاني: علاقات متميزة تربط مؤسسات التنمية الإدارية في المملكة والمغرب

استقبل مدير عام معهد الإدارة العامة د. مشبب بن عايض القحطاني في مكتبه صباح أمس الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإصلاح الإدارة وبالوظيفة العمومية بالمملكة المغربية السيد محمد بن عبدالقادر، يرافقه كل من السيد أنس اليملاحي مستشار الوزير، والسيد محمد أسكور رئيس قسم دعم الإدارة الإلكترونية، والسيد المهدي السعداوي إطار بقسم التعاون، والسيد رشيد العمري المستشار الثقافي.

وحضر اللقاء من جانب المعهد كل من نائب مدير عام المعهد للتقنية والمعلومات د. عبدالعزيز بن محمد القصير، ونائب مدير عام المعهد للتدريب د. بدر بن شجاع الحربي، ونائب مدير عام المعهد للبحوث والاستشارات د. عبدالرحمن بن حمد العريفي، ومدير عام التخطيط والجودة هيثم بن عبدالعزيز البواردي، د. محمد بن أحمد غروي عضو هيئة التدريب بالمعهد.

ورحب د. القحطاني بالوزير السيد محمد بن عبدالقادر، والوفد المرافق في معهد الإدارة العامة، مؤكداً على متانة العلاقات التي تربط المعهد بمؤسسات التنمية الإدارية بالمملكة المغربية الشقيقية.

وتعرف الوفد الزائر خلال اللقاء على تجربة معهد الإدارة العامة في التحول الرقمي، كما تم استعراض مبادرات المعهد الرقمية ضمن رؤية المملكة 2030، وبرنامج التحول الوطني 2020.

وشاهد الوفد عرضاً تقديمياً عن واقع التطور الحالي في التنمية الإدارية التي تعيشها المملكة، وكذلك تجربة معهد الإدارة العامة الرائدة في التنمية الإدارية، والمكانة المتميزة التي وصلها بين معاهد الإدارة في الوطن العربي.

وأبدى الوزير المغربي السيد محمد بن عبدالقادر إعجابه بما رآه، متمنياً للمعهد كل توفيق وازدهار، مؤكداً على أهمية التعاون وتبادل الخبرات والتجارب في مجال التنمية الإدارية بين البلدين الشقيقين.