الثلاثاء , يونيو 19 2018
الرئيسية / الأخبار / جلال: «الفيفا» وفق في اختيار بتاينا حكماً لمباراة الافتتاح

جلال: «الفيفا» وفق في اختيار بتاينا حكماً لمباراة الافتتاح

امتدح الحكم المونديالي خليل جلال قرار لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم تكليف طاقم تحكيم أرجنتيني بقيادة أرنستو بتاينا لقيادة لقاء الافتتاح بالمونديال بين روسيا والسعودية، واعتباره اختياراً موفقاً يعطي بداية مطمئنة بمستوى تحكيم جيد بالمونديال، نظراً لأهمية اللقاء الأول لعدم تكرار ما حدث في افتتاح مونديال سابق.

وقال جلال لـ "دنيا الرياضة": "الأرجنتيني بتاينا حكم ممتاز وله حضوره على المستوى العالمي ودوري بلاده، وحكام الأرجنتين يملكون تركيزاً عالياً بقوه دوريهم ولهم حضور في جميع بطولات كأس العالم ونادراً ما تخلو كاس عالم من حكم أرجنتيني".

وأضاف: "بتاينا صاحب لياقة بدنية عالية جداً تساعده على تحركات وتمركز مثالي، ونتمنى له التوفيق ولمنتخبنا كل التوفيق والتميز".

وأفرد: "أغلب الحكام المرشحين لقيادة المونديال تم اختيارهم بشكل دقيق وفق مستوياتهم القارية وهذا المونديال الجميع سيكون موعوداً بنخبة مميزة من حكام الخبرة مما يؤكد بأن البطولة ستخلو بنسبة كبيرة من الأخطاء المؤثرة".

وطالب جلال لاعبي المنتخب بالتفرغ للعب والتركيز والبعد عن الدخول في أي مهاترات مع الحكام لعدم الوقوع في عقوبات الإنذارات والطرد خصوصاً مع التشديد الأخير من قبل لجنة الحكام في هذا الأمر.

وعلى ذات الصعيد وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم على مقترح لجنة الحكام الدولية رفع مكافآت الحكام الذين سيقودون مباريات المونديال وعدد 36 حكماً رئيسياً إلى جانب 63 حكماً مساعداً، وذلك بزيادة 25 %؛ إذ سيحصلون على رواتب مختلفة، بحسب تقييمهم من قبل "فيفا" والذي يعتمد في التقييم بصورة كبيرة على الخبرة والأداء الوظيفي.

وستتقاضى الفئة الأولى من الحكام مبلغاً يصل إلى 55 ألف يورو لكل حكم، بالإضافة إلى 2500 يورو لكل مباراة يشاركون بها، على أن تنال الفئة الثانية على 45 ألف يورو و12 ألف لكل مباراة.

كما سيتقاضى الحكام المساعدون حوالي 20 ألف يورو بالإضافة لـ1600 يورو لكل مباراة يشاركون بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *