الإثنين , نوفمبر 19 2018
الرئيسية / الأخبار / مصر بشعار «الفوز ولا غيره» تواجه روسيا

مصر بشعار «الفوز ولا غيره» تواجه روسيا

ستلعب روسيا أمام مصر ضمن المجموعة الأولى في كأس العالم لكرة القدم اليوم الثلاثاء على إستاد سان بطرسبرج الذي تبلغ سعته 68 ألف متفرج.

وسجلت الدولة المضيفة أهدافاً أكثر في مباراتها الأولى في كأس العالم أمام السعودية (خمسة أهداف) من التي سجلتها طيلة النسخة الماضية بالبرازيل 2014 حيث أحرز الفريق هدفين في ثلاث مباريات في دور المجموعات.

وانتصار روسيا بخمسة أهداف في الافتتاح عادل أكبر انتصار في المباراة الافتتاحية لكأس العالم مع فوز البرازيل بالنتيجة ذاتها على المكسيك في جنيف في العام 1954.

وشاركت مصر في ثلاث نسخ لكأس العالم أعوام 1934 و1990 ثم 2018 لكنها لم تحقق حتى الآن أي انتصار في خمس محاولات حيث خسرت ثلاث مرات بينها الهزيمة 1 – صفر أمام أوروغواي يوم الجمعة الماضي وتعادلت مرتين.

المهاجم محمد صلاح، المتوقع مشاركته في المباراة من البداية عقب تعافيه من إصابة في كتفه، سجل 71 % من أهداف منتخب بلاده خلال التصفيات، ولم يلعب المنتخبان ضد بعضهما البعض من قبل.

ويبحث المنتخب المصري عن الفوز ولا غيره بانتظار نتيجة المباراة الأخيرة أمام المنتخب السعودي، ولن تكون مهمة مصر سهلة على الإطلاق خصوصاً أنه سيلعب أمام صاحب الأرض والجمهور مستضيف البطولة روسيا.

ويسعى المنتخب المصري، الذي يشارك للمرة الثالثة في تاريخه بالمونديال والأولى منذ 28 عاماً، للفوز على المنتخب الروسي، من أجل إحياء آماله في التأهل للأدوار الإقصائية للمرة الأولى في تاريخه، عقب خسارته صفر – 1 أمام أوروغواي في مستهل مبارياته بالبطولة. في المقابل، يتطلع منتخب روسيا للمضي قدماً في البطولة، بعد انتصاره الكبير 5 – صفر على المنتخب السعودي في المباراة الافتتاحية للمسابقة، التي جرت يوم الخميس الماضي. يذكر أن منتخب روسيا يتصدر المجموعة برصيد ثلاث نقاط، متفوقاً بفارق الأهداف على أقرب ملاحقيه منتخب أوروغواي، المتساوي معه في نفس الرصيد.

مصر