الإثنين , نوفمبر 19 2018
الرئيسية / الأخبار / كولومبيا بقيادة فالكاو ورودريغز تتطلع لسحق الكمبيوتر الياباني

كولومبيا بقيادة فالكاو ورودريغز تتطلع لسحق الكمبيوتر الياباني

ستسعى كولومبيا مدعومة بهداف كأس العالم لكرة القدم 2014 جيمس رودريغيز وكبير الهدافين رادامل فالكاو لسحق اليابان الأقل تصنيفاً عندما يلتقي الفريقان اليوم الثلاثاء قبل مواجهة المنافسين الأقوى في المجموعة الثامنة بولندا والسنغال.

ويحتل المنتخب القادم من أميركا الجنوبية المركز 16 في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي (الفيفا) مقابل 61 لليابان ويقف التاريخ إلى جوارها أيضا حيث تغلبت على اليابان 4-1 في دور المجموعات في النسخة الماضية بالبرازيل.

وقال فالكاو عبر حسابه على انستجرام مؤخراً مع صورة للفريق بالملابس الرسمية داخل الطائرة التي أقلتهم إلى روسيا "في الطريق إلى غزو روسيا".

وغزت كولومبيا بقميصها الأصفر الشهير قلوب الجماهير قبل أربع سنوات في البرازيل بفضل الهجمات المرتدة الرائعة والاحتفال برقص السالسا عقب تسجيل الأهداف التي صعدت بالفريق إلى دور الثمانية وهي أفضل نتيجة للفريق على الإطلاق.

وخاض الفريق مسيرة غير موفقة في التصفيات المؤهلة إلى روسيا بتسجيله 21 هدفاً على مدار عامين خلال 18 مباراة في تصفيات أميركا الجنوبية وحصد ثلاث نقاط فقط من آخر أربع مباريات ليحتل المركز الرابع بين عشرة منتخبات. ويقود الفريق المدرب الأرجنتيني خوسيه بيكرمان الذي يتعهد بتعزيز القوة الهجومية للفريق في المجموعة الثامنة الصعبة ليثبت أن ما تحقق في البرازيل لم يكن صدفة.

وقال لاعب الوسط أبل أجيلار يوم الجمعة الماضي "يجب أن نأخذ زمام المبادرة. نحن نتميز بذلك. يجب أن نتحلى بالثقة في الهجوم. لكن أيضاً لا يمكن أن نغفل الجانب الدفاعي".

وتبدو اليابان، التي خسرت العديد من مبارياتها الودية منذ التأهل للنهائيات، قلقة من مواجهة فالكاو مهاجم موناكو ورودريجيز المعار من ريال مدريد إلى بايرن ميونيخ.

وقال أكيرا نيشينو مدرب اليابان ولاعب الوسط الدولي السابق، الذي تولى المسؤولية في ابريل نيسان، الشهر الماضي إن الفوز على كولومبيا سيكون بمثابة "معجزة صغيرة".

وتضم تشكيلة نيشينو العديد من أصحاب الخبرة بينهم ثلاثة لاعبين خاضوا أكثر من مئة مباراة دولية هم يوتو ناجاتومو وشينجي أوكازاكي والقائد ماكوتو هاسيبي.

وقال تاكاشي يوسامي لاعب فورتونا دوسلدورف الألماني هذا الشهر "تطور أداء لاعبي كولومبيا ويتميزون بطول القامة. يجب أن نتعامل مع مهاراتهم عبر التمرير بدقة".

اليابان