الثلاثاء , يوليو 17 2018
الرئيسية / الأخبار / بلجيكا تتخطى بنما بثلاثية.. وكين يقود إنجلترا لفوز قاتل على تونس

بلجيكا تتخطى بنما بثلاثية.. وكين يقود إنجلترا لفوز قاتل على تونس

قاد هاري كين منتخب إنجلترا لفوز مثير على نظيره التونسي 2 – 1 أمس الاثنين على ملعب فولجوجراد أرينا في الجولة الأولى من مباريات المجموعة السابعة لمونديال روسيا.

وتقدم القائد هاري كين هداف توتنهام بهدف لمنتخب إنجلترا في الدقيقة 11، ثم تعادل فرجاني ساسي لاعب وسط النصر السعودي لنسور قرطاج من ضربة جزاء في الدقيقة 34.

وفي الوقت بدل الضائع للمباراة خطف كين هدف الفوز القاتل لمنتخب إنجلترا.

وحصد منتخب إنجلترا أول ثلاث نقاط له ليحل ثانياً في المجموعة السابعة بفارق الأهداف خلف بلجيكا التي فازت في وقت سابق اليوم على بنما 3 – صفر.

ويشارك منتخب إنجلترا في كأس العالم للمرة الـ15 وكان أبرز الإنجازات السابقة للفريق هي الفوز باللقب في نسخة 1966. فيما يشارك منتخب تونس في كأس العالم للمرة الخامسة حيث خرج الفريق من دور المجموعات في مشاركاته الأربع السابقة.

والتقى الفريقان مرة من قبل في كأس العالم وتحديداً في نسخة 1986 حيث انتهت مباراتهما في دور المجموعات بفوز إنجلترا 2 – صفر.

وخاض منتخب إنجلترا مباراتين وديتين قبل المونديال حيث فاز على نيجيريا 2 – 1 وعلى كوستاريكا 2 – صفر فيما تعادل منتخب تونس مع البرتغال 2 – 2 ومع تركيا بنفس النتيجة قبل أن يخسر أمام إسبانيا بهدف.

وفي اللقاء الأول في ذات المجموعة كسرت تسديدة مباشرة مذهلة من دريس ميرتنز وثنائية من روميلو لوكاكو مقاومة بنما الشجاعة في مشاركتها الأولى في كأس العالم لكرة القدم حيث فازت بلجيكا 3 – صفر.

وسدد ميرتنز كرة قوية بعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني مرت من فوق الحارس خايمي بينيدو بعدما فشلت بنما في إبعاد تمريرة عرضية. وأتى عمل لوكاكو الكبير في الهجوم ثماره عندما حول بضربة رأس تمريرة كيفن دي بروين الرائعة داخل الشباك في الدقيقة 68 قبل أن يجعل النتيجة 3 – صفر عقب تمريرة من إيدن هازارد، وشهدت المشاركة الأولى لبنما في كأس العالم تحية كبيرة من آلاف الجماهير التي لوحت بأعلامها.

فرحة الإنجليز بهدف الفوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *