الثلاثاء , يوليو 17 2018
الرئيسية / الأخبار / كرواتيا تحافظ على الهدوء بعد سحق «التانغو»

كرواتيا تحافظ على الهدوء بعد سحق «التانغو»

لم يستطع قائد كرواتيا لوكا مودريتش السيطرة على فرحته بعد الفوز 3 – صفر على الأرجنتين، لكنه حذر من أن الفريق يجب أن يحافظ على هدوئه بعد تأهله إلى الدور الثاني.

وضمن الفوز تأهل منتخب كرواتيا إلى دور الستة عشر قبل مباراة من نهاية دور المجموعات، ويفهم الفريق أنه بالحفاظ على هدوئه وقوته يستطيع التقدم أكثر في البطولة، وقال مودريتش: «حققنا الهدف الأهم، نشعر بسعادة كبيرة حول ذلك لكننا يجب أن نفكر في كل مباراة على حدة، دعونا لا نبالغ في الفرحة ولا نسبق الأمور، وبالتأكيد هذا سيعزز ثقتنا من أجل المباراة المقبلة، ستكون مواجهة صعبة لكن دعونا لا نبالغ في الفرحة ونحافظ على توقعاتنا تحت السيطرة والاستعداد للمباريات المقبلة».

وقدمت الأرجنتين الفائزة باللقب مرتين أداءً أفضل في الشوط الأول المتوتر الذي شهد إهدار كل فريق لبعض الفرص لكن كرواتيا تألقت في الشوط الثاني.

وقال مودريتش لاعب وسط ريال مدريد: «في النهاية بدا أن الفوز كان سهلاً لكنه لم يكن كذلك، الهدف الأول جاء من خطأ حارس المرمى.

«لم تكن هدية لنا، لعبنا مباراة مثالية، في الشوط الثاني لعبنا بتوازن وسيطرنا على الكرة أحرزنا ثلاثة أهداف، نشعر بسعادة كبيرة بالفوز».

وأشار مودريتش إلى أن كرواتيا التي بلغت الدور الثاني لأول مرة منذ 1998 عندما نالت المركز الثالث استحقت الفوز بفضل ما قدمته وليس بسبب أخطاء الأرجنتين.

وقال: «هذه النتيجة وأداء الأرجنتين السيّئ كان بسبب ما قدمناه والتزامنا على أرض الملعب خاصة عندما لم تكن الكرة معنا، عزلنا خطوط المنافس وأردنا منع وصول الكرة إلى ليونيل ميسي، أعتقد أننا قدمنا مباراة رائعة».

كما حذر زلاتكو داليتش مدرب كرواتيا لاعبيه من المبالغة في الاحتفال.

وقال: «يجب أن نكون سعداء بعد تأهلنا عن هذه المجموعة. فزنا على الأرجنتين الرائعة التي تملك أعظم لاعب في العالم وهو ميسي، يجب أن نشعر بالتواضع والفخر ونقدم أداءً جيداً كفريق، لا يوجد من هو أسعد مني لكن يجب أن نحافظ على هدوئنا وتوقعاتنا تحت السيطرة».

وأشار داليتش إلى أن كرواتيا تحلت بالصبر حتى نهاية الشوط الأول.

وقال: «أبلغت اللاعبين قبل الشوط الثاني أن عليهم التحلي بالصبر وسنحصل على فرصتنا، اللاعبون قاموا بكل ما طلبته منهم».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *