الأحد , سبتمبر 23 2018
الرئيسية / الأخبار / كروس يساعد ألمانيا على تجاوز عقبة السويد

كروس يساعد ألمانيا على تجاوز عقبة السويد

اقتنص المنتخب الألماني فوزاً درامياً من نظيره السويدي 2 -1 أمس السبت على استاد فيشت الأولمبي في سوتشي ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة السادسة لمونديال روسيا.

وتقدم المنتخب السويدي بهدف عن طريق اولا تويفونين في الدقيقة 32 وتعادل ماركو ريوس لألمانيا في الدقيقة 48.

ولكن توني كروس سجل هدف الفوز القاتل لألمانيا في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع ليبقي على آمال ألمانيا في التأهل لدور الستة عشر.

وفي مباراة أخرى استعرضت بلجيكا عضلاتها أمام تونس وظهرت بأداء مبهر وسريع في الهجوم لكنها بحاجة لتحسين دفاعها إذا أراد جيلها الذهبي أن يكون على قدر التوقعات وأن يذهب بعيداً في كأس العالم.

وفرضت بلجيكا هيمنتها منذ البداية وواصل روميلو لوكاكو، الهداف التاريخي لمنتخب بلاده برصيد 40 هدفاً، هز الشباك في روسيا رافعاً رصيده إلى أربعة أهداف في مباراتين.

وأحرزت بلجيكا أول هدفين في غضون عشر دقائق، وافتتح إيدن هازارد التسجيل من ركلة جزاء، وكان هذا ثمرة الضغط المبكر وصناعة العديد من الفرص على المرمى.

وكان فريق المدرب روبرتو مارتينيز، الذي هزم بنما 3-صفر في اللقاء الأول بالمجموعة السابعة، يسبق منافسه التونسي دائماً بخطوتين.

وفي ظل تألق هازارد وكيفن دي بروين في وسط الملعب وبراعة لوكاكو وميشي باتشواي في الهجوم يملك جمهور بلجيكا الحق في انتظار إنجاز كبير من "الشياطين الحمر".

وحققت بلجيكا أكبر انتصار في تاريخها بكأس العالم بنتيجة 5-2.

ويشكل هذا التفوق الهجومي نقطة قوة للفريق البلجيكي في البطولة بعدما رفع رصيده إلى ثمانية أهداف في مباراتين، مثله مثل روسيا، مما يعزز مكانته كفريق رائع لكنه خارج ترشيحات التتويج باللقب. لكن يتعين على مارتينيز التركيز على الدفاع بشكل أكبر بعدما سمح لتونس بتهديد مرمى تيبو كورتوا.

وربما يبرر عدم الدقة في التمرير وفقد الكرة أحياناً اطمئنان بلجيكا للفوز الكبير وغياب الحماس بعد وضع قدم في دور 16.

ولقاء آخر واصلت المكسيك تألقها لتهزم كوريا الجنوبية 2-1، وتقدمت المكسيك في الدقيقة 26 عبر كارلوس فيلا من ركلة جزاء احتسبت عندما لمس جانج-هيون-سوو الكرة بيده وأشعل الهدف حماس عدد كبير من الجمهور المكسيكي في استاد روستوف. وضاعف خافيير هرنانديز الهداف التاريخي للمكسيك التقدم في الدقيقة 66 بعد إنهاء رائع لهجمة مرتدة قادها هيرفينج لوزانو. وهذا الهدف رقم 50 لهرنانديز مع منتخب بلاده والرابع في كأس العالم ليعادل سجل لويس هرنانديز هداف المكسيك في تاريخ النهائيات.

وسجل سون هيونج-مين أيقونة كوريا الجنوبية هدف حفظ ماء الوجه في الوقت المحتسب بدل الضائع بتسديدة متقنة من خارج منطقة الجزاء.

المكسيك هزمت كوريا الجنوبية لوكاكو نجم اللقاء